أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. قصة كفاح "رمضان عثمان".. مدير مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بالقصير صباحًا.. وعامل بناء لنظافة وتجميل المدرسة مساءً.. أنشأ مدرجا لجلوس الطلاب ومظلة لراحتهم بالفناء بالجهود الذاتية

الأحد، 06 نوفمبر 2016 10:00 ص
 بالفيديو والصور.. قصة كفاح "رمضان عثمان".. مدير مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بالقصير صباحًا.. وعامل بناء لنظافة وتجميل المدرسة مساءً.. أنشأ مدرجا لجلوس الطلاب ومظلة لراحتهم بالفناء بالجهود الذاتية رمضان عثمان مدير مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بالقصير
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


قصة كفاح "رمضان عثمان".. مدير مدرسة جمال عبد... by youm7

ما بين إخلاص فى عمله وأمل فى الله، يبذل رمضان عثمان مدير مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بمدينة القصير جنوب البحر الأحمر، أقصى مجهود لخدمة طلاب المدرسة، حيث إنه أول من يصل للمدرسة وآخر من يتركها يشيد ويزرع ويفكر كثيرا لتميزها عن غيرها على سائر المدارس، ويحلم أن تنبت جيلا يفتخر به الجميع هو أولهم.

 

يعمل رمضان عثمان فى الفترة الصباحية بمدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بالقصير كمدير لها، حيث يتابع الدراسة والشئون الإدارية ومطالب المدرسين والطلاب، وفى المساء عاملا بها يقدم كل ما لديه لتجميلها ولراحة طلابها لا يغيب يوما عن المدرسة سواء دراسة كان أو إجازة.

 

يفكر مدير مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية فى راحة الطلاب فى حصص المجالات أو الألعاب الرياضية، أثناء وجودهم فى فناء المدرسة، وبمساعدة أولياء الأمور والمدرسين فكر فى إنشاء مظلة ليستريح الطلاب أسفلها فى توقيت الحصص الذين يقضونها فى فناء المدرسة على أن تكون مزودة بسبورة وشاشة عرض لتلقى الدروس عليها، ويمكن استخدامها إذا رغب الطلاب والمعلم فى التغيير من جو الدراسة فى الفصل لتلقى الدروس بها.

 

استعان رمضان بالمدرسين وأولياء الأمور فى بناء تلك المظلة، حيث قام هو بدور البناء وساعده فى ذلك بعض المدرسين والطلاب وأولياء الأمور، ولم يكلف مديرية التربية والتعليم أى مصروفات، حيث كانت التكلفة باجتهادات ذاتية منه ومن أولياء الأمور الذين يكنون له احتراما كبيرا لما يقدمه لأبنائهم فى المدرسة.

 

لم يهدأ ولم يكتف مدير مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية فى إنشاء مظلة للطلاب، بل فكر فى إنشاء مدرجات حول الفناء ليجلس الطلاب عليها عند وصولهم للمدرسة قبل بدء اليوم الدراسى وفى فترة الراحة بين الحصص الدراسية، حيث أنشأها بنفسه وبدقة عالية.

 

وقال وصفى تمير أحد المدرسين بمدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بالقصير، إن رمضان عثمان مدير المدرسة مقرب للجميع بدءا من الطالب والمدرس وولى الأمر، يناقش كل شىء بحضور الجميع، يتبع أسلوبا راقيا لحصاد جيل من الطلاب يقدم لبلاده العلم والأخلاق الحميدة ونبذ العنف بين أطياف المجتمع.

 

وأضاف تمير لـ"اليوم السابع" أن مدير مدرستهم دعا المدرسين والطلاب مؤخرا بدعم أشقائهم من طلاب ومدرسى مدينة غارب فى محنتهم مع السيول التى ضربت المدينة وتسببت بأضرار بالغة بالمدارس وذلك كنهج تربوى لأبناء المدرسة بتفريج الكرب عن الآخرين، ما لقى استحسانا كبيرا عند الطلاب والمدرسين وتقدموا له بالشكر.

 

وأوضح تمير أن رمضان عثمان مدير المدرسة لا يقصر فى أى مجهود لخدمة المدرسة حيث إن مبدأه الذى يتبعه هو راحة الطالب والمدرس يجنى جيلا يتحمل مسئولية بلاده ويقدم لها كل ما تعلمه بإخلاص وتفانى.

 

وأكد تمير أن المعلمين بالمدرسة طالبوا رمضان عثمان بتولى مسئولية المدرسة قبل أن يتولى منصب مديرها، مما أدى إلى إحساسه بتحمل المسئولية وظهوره بعدة أدور مختلفة لخدمة المدرسة فى الصباح مديرا وفى المساء عاملا لخدمتها ونظافتها مع عمالها لراحة الطلاب، موضحا أنه فى الصباح لا يقوم بالمرور على الفصول لمتابعة العملية الدراسية وفى المساء يجمل بالمدرسة، حيث يخلع عباءة المدير ويرتدى ملابس العمل التى لا تفارق سيارته.

 

وفى أكتوبر الماضى وافق مدير مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بالقصير على فكرة جمعية بداية وهى عمل احتفال لجميع خريجى المدرسة السابقين من الذين أخرجوا وتولوا مناصب، للقاء بالطلاب الحاليين لغرز فكرة النجاح وإعادة الذكريات بين الجيل القديم والحالى حيث يحضر الطبيب والمهندس والقاضى للحديث عن الذكريات والتعرف على الجيل الجديد.

 

مدير مدرسة جمال عبد الناصر يشرف على انشاء المدرسة
مدير مدرسة جمال عبد الناصر يشرف على إنشاء المدرسة

 

مدير مدرسة جمال عبد الناصر يعمل فى انشاء مظلة للطلاب
مدير مدرسة جمال عبد الناصر يعمل فى إنشاء مظلة للطلاب

 

مدير مدرسة جمال عبد الناصر يبنى بنفسه مظلة لراحة للطلاب
مدير مدرسة جمال عبد الناصر يبنى بنفسه مظلة لراحة للطلاب

 

رمضان عثمان مديرا فى الصباح وعاملا لتجميل المدرسة فى المساء
رمضان عثمان مديرا فى الصباح وعاملا لتجميل المدرسة فى المساء

 

رمضان عثمان مدير مدرسة جمال عبد الناصر الاعدادية بالقصير
رمضان عثمان مدير مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بالقصير

 

مدير مدرسة جمال عبد الناصر يحمل الواح المظلة لتركيبها
مدير مدرسة جمال عبد الناصر يحمل ألواح المظلة لتركيبها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

..السيد / الوزير المسؤل عن المنظومه التعليميه في مصر ..ان لم تقم بزياره خاصه للاستاذ رمضان وتكريمه وسط الطلبه في مدرسته ..فما اديت رسالتك ولا قمت بمهام وظيفتك . وتكون قد اجحفت حق هذا (( الرجل )) وانا لمنىظرون ان تترك مكتبك المكيف والمقعد الوثير وتذهب اليه في اقرب وقت .ولا يجدي ان تستدعيه وتكرمه في مكتبك وتؤخذ بعض الصور وخلاص ..لابد من ذهابك انت بنفسك واعتقد ان الامر وليس بلأمر العسير ..وسوف تذداد عزا وشرفا عندما تذهب اليه في مدرسته وبين طلابه وتصافحه ..اعطو الناس حقوقهم يرحمكم الله ..وانا لمتابعون ومنتظرون .!

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

التعليم يحتاج إلى معلم

التعليم يحتاج إلى معلم للتربية والأخلاق والعلم وربما يكون هذا المدير المجتهد أصلح وأفيد لمصر من وزير تعليم نائم بمكتبه فمتى سيتولى المناصب القياديه أناس مثل هؤلاء يتفانون فى العمل ويخلصو للوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

هبه

راجل محترم

والله راجل محترم ويارب نشوف زيه ناس كتير وفي كل المجالات ربنا يبارك فيك وفي امثالك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود كلاسيك

عيد المعلم

أتمنى أن تهتم الدوله بعيد المعلم وأن تقوم بتكريم هذا الرجل وأمثاله من المعلمين المثليين الذين يجتهدون فى عملهم ولا يتاجرون بالدروس الخصوصية وأن يكون التكريم على الملأ بالتليفزيون والا تدخله المحسوبيات

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

...شكرا ..شكرا استاذ عماد عرفه محرر التقرير فقد عرفتنا على نموذج حي لرجل يعتمد على الجهود الزاتيه مع اخلاصه .حقا لقد أثلجت صدورنا ..أشكرك .

عدد الردود 0

بواسطة:

شوقي فكري صالح

مع احترامي للسيد المجتهد المخلص

مع تحياتي وتقديري لكل من يمد يده لهذا البلد العظيم ... لكني ألومه ...معلش كده انت بتدي فرصه للمأنتخين يأنتخوا كمان وكمان ...عشان نكرم هذا الرجل ... يجب أن نعاقب .. من لم يقم بهذا العمل .. لانه اكيد اجتهد وعمل عمل .. مفروض غيره يعمله وقام بالتقصير فيه ... لاننا لو نظرنا للجانب المضيء بأن هناك فرد ذو ضمير ... نسينا النصف الاخر من الكوب .. وهو هناك فرد او مؤسسه مقصره في عملها ويجب أن تحاسب .... دا لو عايزين تحاربوا الفساد ... لكن مصر يا ساده مش هتمشي بطريقة اللى يحب النبي ينزل يزق ... لما كل واحد يشتغل شغله .. وساعتها نحتاج زقه ... يبقى كل واحد ساعتها ينزل يزق ... لكن ناس نايمة ...ونسيبها ... فلا والف لا ..

عدد الردود 0

بواسطة:

hamed moustafa mohamed

انا خايف

بصراحه انا خايف على الرجل الطيب ده ممكن الوزاره يحولوه للتحقيق و النيابه بسبب انه لم يأخذ موافقات مسبقه من الجهات المعنيه و الغير معنيه و يتهموه بجمع الاموال من الناس دون وجه حق ربنا يحميه منهم يا رب لأن اعداء النجاح كثيرون الان

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفي

القدوة الحسنة

بارك الله فيك ولك وفي اولادك يااستاذ رمضان المحترم .ارجو من وسائل الاعلام ،التي تنكد علينا يوميا وقبل النوم ،بحوادث بعض المعلمين الفردية ،ارجو منهم القاء الضوء علي هذا المربي والقيادي الفاضل وان تستضيفه وتكرمه وتظهر ،محاسن اعماله للكافة ،حتي يُقتدي به .والكلام للاستاذ وائل الابراشي علي وجه الخصوص !! .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبده

مصر تحتاج لهؤلاء المخلصين ربنا يكثر من امثاله

احب هذا النوع من الرجال لانه يحمل كثير من صفات الرجولة والشهامة والاخلاص والتواضع والتفكير المستمر وهى صفات اعشقها واقول له اطال الله عمرك واعطاك الصحة والعافية وان يكثر من امثالك فمصر الان احوج ماتكون لهذا النوع من الرجال

عدد الردود 0

بواسطة:

Galal Afifi

جعله الله في ميزان حسناتك

جعله الله في ميزان حسناتك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة