أكرم القصاص - علا الشافعي

ملحمة شعبية لمساعدة أهالى رأس غارب.. مبادرة "كلنا مصريين" تحقق نجاحا كبيرا لليوم الثانى على التوالى.. ريهام سعيد: سيارات ستجوب المحافظات لجمع التبرعات.. ومحافظ البحر الأحمر: تسليم وحدات سكنية للمضارين

الخميس، 03 نوفمبر 2016 12:55 م
ملحمة شعبية لمساعدة أهالى رأس غارب.. مبادرة "كلنا مصريين" تحقق نجاحا كبيرا لليوم الثانى على التوالى.. ريهام سعيد: سيارات ستجوب المحافظات لجمع التبرعات.. ومحافظ البحر الأحمر: تسليم وحدات سكنية للمضارين ملحمة شعبية لمساعدة أهالى رأس غارب
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هى ملحمة شعبية بكل معنى الكلمة، فالبرغم من الأزمة الاقتصادية الخانقة التى تعانى منها البلاد، إلا أن المصريين أثبتوا أنهم على قلب رجل واحد فى الشدائد والأزمات، فبعد أن أطلقت الإعلامية ريهام سعيد مبادرة "كلنا مصريين" لمساعدة أهالى رأس غارب المتضررين من السيول، انهالت العديد من المساعدات المختلفة على مقر الحملة بميدان لبنان بالمهندسين.

وأعربت الإعلامية ريهام سعيد عن فخرها لثقة المصريين فى برنامج "صبايا الخير"، نظرًا لما شاهدته من توافد العديد من المواطنين على مقر المبادرة بميدان لبنان بالمهندسين، لمساعدة متضررى أهالى رأس غارب، مؤكدة استمرار الحملة حتى يوم الجمعة القادم.

وكشفت ريهام سعيد، عن أن سيارات برنامج "صبايا الخير" ستجوب المحافظات لجمع التبرعات العينية، مضيفة: "لم نتحدث مع رجال الأعمال ولا المصانع دى ناس وأفراد الشعب المصرى العادى من كل حتة فيكى يا مصر"، مقدمة الشكر لعلاء الكحكى مالك قنوات النهار على مساهمته فى النجاح الكبير للحملة، وعلقت " اتحدنا فى أقل من 12 ساعة".

وأوضحت ريهام سعيد، أن الاتحاد دليل على أن مصر بخير، مضيفة: "هى دى مصر ولا سألت مسلم ولا مسيحى كله اتحرك"، مشيرة إلى أن الحملة ينقصها سيارات كبيرة لنقل المساعدات لرأس غارب بأجر رمزى أو مجانًا كتبرع من أصحاب السيارات".

وأطلقت الاعلامية نداء لأصحاب شركات النقل بالمساهمة فى الحملة قائلة "نداء لشركات النقل وسائقى النقل محتاجة 30 مقطورة كبيرة للمساهمة بأجر بسيط أو نقل المساعدات مجانًا لأهالى رأس غارب".

وكانت الإعلامية ريهام سعيد أطلقت عبر برنامجها "صبايا الخير" المذاع على قناة "النهار" one، مبادرة بعنوان "كلنا مصريين" للمساهمة في إنقاذ أهالى رأس غارب.

وطالبت بضرورة تكاتف المصريين فى مشاركة أهالى وأسر ضحايا السيول فى همومهم وإعانتهم على تحمل الكارثة التى أصابتهم، مشيرة إلى أن قوة وترابط أهالى رأس غارب فى محنتها التى رصدتها خلال زيارتها إلى تلك المدينة، مؤكدة على تحمل شباب المدينة البواسل الكارثة على مدار الساعة.

ومن جانبه، تعهد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، بتوفير المكان المناسب لتلقى المؤن والمساعدات التى حصل عليها البرنامج من المواطنين لتوزيعها على المضارين، واصفًا السيل الذى تعرضت له المدينة بـ"الطوفان"، والتسونامى،  مضيفًا "حجم الكارثة كبير وواجبنا أن نخفف الإجراءات عن أهالينا، لذلك نسقت مع وزير الإسكان لشراء 600 وحدة سكنية، لتوزيعها على المتضررين دون الضوابط والشروط التى وضعتها الوزارة، واليوم سنسلم الوحدات السكنية للمضارين".

وأكد محافظ البحر الأحمر فى مداخلة هاتفية لبرنامج "صبايا الخير"، أنه تحدث مع وزير الدفاع ووزير النقل ورئيس هيئة الطرق والكبارى عن حجم الكارثة، مشددًا على أن من يراهن على الشعب المصرى وقواته المسلحة فهو ناجح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

safwat

ريهام سعيد

هل اخذت تصريح بلم تبرعات وهل هذه التبرعات لها او لمين سيارات تجوب المحافظات هل الدوله مصرحه لهذا ام لا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة