أكرم القصاص - علا الشافعي

حملة "للتبرع بالدم" مبادرة لـ"مستقبل وطن" وصحة بورسعيد بمشاركة 150 شابا

الخميس، 03 نوفمبر 2016 10:27 ص
حملة "للتبرع بالدم" مبادرة لـ"مستقبل وطن" وصحة بورسعيد بمشاركة 150 شابا محافظة بورسعيد
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُنظِم حزب "مستقبل وطن" ببورسعيد، اليوم الخميس، حملة "تبرع بالدم"؛ وذلك تنفيذاً للخطة الاستراتيجية التى وضعها الحزب لإنهاء أزمة نقص الدم؛ على أن تكون الحملة بشارع "أوجينى" أمام بنك الدم الرئيسى من الساعة الثانية عشر ظهراً إلى الثانية عصراً .

 

ومن جانبه، قال أيمن جابر، مسئول قسم الطوارئ بمديرية الصحة ببورسعيد، إنه تم الاتفاق على إقامة أول حملة مُكبره للتبرع بالدم اليوم الخميس، وتوفير كافة الاحتياجات الطبية؛ وذلك بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية وتحت رعاية الدكتور عادل تعيلب، مدير المديرية .

 

وأضاف مسئول "طوارئ الصحة"، أنه سوف يقوم فريق طبى بإجراء تحاليل متعددة للمتبرع لجميع الفيروسات مثل فيروس C، الإيدز، وغيرها؛ للتأكد من صلاحية المتبرع؛ مبيناً إلى أن هذه التحاليل مجانا للمتبرع وتُعرض عليه النتيجة؛ علماً بأن تكلفة هذه الفحوصات بمعمل خارجى حوالى 900 جنيه .      

 

وناشد "جابر" الأهالى بالمشاركة فى المبادرة التى أطلقها الحزب؛ مضيفاً أن التبرع بالدم له مميزات عدة؛ مشيراً إلى أن الإنسان يفقد كل حوالى 4 شهور كرات الدم تلقائيا؛ فلماذا لا يفقدها فى التبرع بها للمرضى؟؛ علماً بأنه عند التبرع وفقد هذه الكرات تقوم بالتجديد وإعادة نشاطها تلقائيا وتفيد فى تحسين صورة الدم .

 

وأوضح أيمن عبدالهادى، رئيس أمانة حى الزهور بالحزب، أنه تم بحث هذه الأزمة "نقص الدم"، وطرق حلها؛ وذلك من خلال اجتماع انعقد مع مسئولى قسم الطوارئ، وتحت قيادة الدكتور عادل تعيلب، مدير المديرية، وسوف تكون المبادرة بمشاركة 150 شاب وفتاة .

 

وأشار إلى أنه قد تبين عدم وجود ثقافة لدى المواطنين فى أهمية التبرع بالدم؛ مُبيناً أن مجتمعنا والمرضى وذويهم يعتقدون فى حالة احتياجهم للدم فعليهم فقط التوجه لشرائه من إحدى البنوك الصحية، ولا يعلمون أن المتبرع بالدم هو المصدر الوحيد لتوفيره .

 

يذكر أنه يواجه المرضى حالياً بمحافظة بورسعيد مشكلة نقص فصائل الدم؛ حيث تحتاج مستشفيات الصحة يوميا ما يقرب من 120 كيس لتغطية احتياجات المرضى .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة