أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. نائب رئيس بنك مصر: توقعات بوصول الدولار لـ11 جنيها بنهاية 2017

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 02:12 م
بالصور.. نائب رئيس بنك مصر: توقعات بوصول الدولار لـ11 جنيها بنهاية 2017 جانب من المؤتمر
كتب: هانى الحوتى - دعاء غنيم - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع عاكف المغربى، نائب رئيس بنك مصر، أن يحدث استقرار فى سوق سعر صرف العملة خلال العام الجديد 2017 ليصل الدولار إلى ما يقرب من 11 أو 12 جنيها بنهاية العام.
 
وقال المغربى، خلال كلمته بمؤتمر المال "جى تى إم" المنعقد اليوم، الاثنين، إن تجربة التعويم جديدة وما زالت فى بدايتها، وبالتالى من الطبيعى حدوث تذبذبات فى سعر الصرف، بحيث يشهد ارتفاعا فى ظل زيادة الطلب على الدولار لتغطية طلبات السلع الأساسية والاستراتيجية، ثم هبوطا لتراجع الطلب نسبياً ثم صعودا مرة أخرى إلى أن نصل لحالة الاستقرار وتحديد السعر الحقيقى للدولار أمام الجنيه. 
 
 
من جانبه قال محمد عباس فايد، العضو المنتدب لبنك عودة، إنه مع التوجه نحو زيادة موارد الدولة وتخفيض حجم الاستيراد وزيادة الإنتاج المحلى وعودة السياحة لمعدلات ما قبل عام 2011، كل ذلك سيساهم إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية. 
 
 
وتوقع العضو المنتدب لبنك عودة أن يستعيد الجنيه المصرى قوته خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً أن الإجراءات الإصلاحية هدفها الإصلاح، ومعناها الاتجاه الصحيح، وبالتالى الوصول لقوة العملة.
 
وأكد عباس فايد أن الإجراءات الاقتصادية الأخيرة التى اتخذتها الحكومة فى ظل تنفيذها لبرنامج الإصلاح الاقتصادى ستدفع كل من له نشاط يؤهله للتصدير إلى تكثيف الجهود من أجل تصديره.
 
وأشار عباس إلى أن هذه الإجراءات، رغم صعوبتها وتأثيرها السلبى على المدى القصير، إلا أنها فى صالح البلد، من خلال زيادة العملة الأجنبية الواردة من التصدير من ناحية، وتعويض الدولة عن نقص الاستيراد بتغطية ما يحتاجه السوق من منتجات من ناحية أخرى. 
 
 

 

مؤتمر المال (1)
 

 

مؤتمر المال (2)
 

 

مؤتمر المال (3)
 

 

مؤتمر المال (4)
 

 

مؤتمر المال (5)
 

 

مؤتمر المال (6)
 

 

مؤتمر المال (7)
 
مؤتمر المال (8)
مؤتمر المال (9)
 

 

مؤتمر المال (10)
 

 

مؤتمر المال (11)
 

 

مؤتمر المال (12)
 

 

مؤتمر المال (13)
 

 

مؤتمر المال (14)
 

 

مؤتمر المال (15)
 

 

مؤتمر المال (16)
 
مؤتمر المال (17)
 
مؤتمر المال (18)
 
مؤتمر المال (19)
 
مؤتمر المال (20)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

اي كلام

كل التصريحات دي والدولار ب17 جنيه واكتر كمان يبقى انا مقدرش لا اصدق ولا اقتنع بالتصريحات دي طالما الجنيه نزل قيمته حسب ما قريت الى 48% وكمان السعار زادت بالسوق انا كان معايا مبلغ بالجنيه المصري وكنت هشتري بيه حاجة بس مع الاسف التعويم الاخير ده اتسبب ان الحاجة اللي انا كنت عايز اشتريها زاد سعرها الضعف وانا خسرت فلوسي لانها كانت بالجنيه والحاجة زادت الضعف ولحد دلوقتى محتاج اعمل مبلغ زيه تاني عشان اقدر اشتري نفس الحاجة ياريت بقى ترحمونا شويه وكفايه بقى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

هل حقا سيصل سعر الدولار 12 جنيه فقط خلال عام 2017 ؟

بالتأكيد جميع المصريين يتمنون ان ينخفض سعر صرف الدولار لأقل مستوي ..ما قاله السيد مسؤول البنك عن توقعاته بوصول الدولار إلي 12 جنيع فقط ..يشيء عظيم ..ولكن هل حقا وواقعيا يتحقق ذلك ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

رافت

و الله توقعات خطأ 100%

و الله توقعات خطأ 100% و من خلال السحب على المكشوف و قلة الموارد و استمرار انخفاض اسعار البترول كلها تؤثر بالسالب على مصر و من الممكن ان يصل الى 20 في نهاية 2017

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم

حلوى

والله دمك خفيف ازى والدولار18

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

باماره ايه.....!!!! ...اصدقك حينما اذهب اى بنك واطلب 1000 $ ويعطيهم لى بدون مشاكل او تذكره سفر

......

عدد الردود 0

بواسطة:

د. عمر منصور العقاد

كمل جميلك

يا ريت الأخ مساعد مدير بنك تجارة العملة يكمل جميله و يقولنا إيه المنتجات و السلع اللي تمنها حيرخص؟؟ ولا الشطارة في أسعار الدولار وبس؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود

كفا توقعات

هل من المعقول ان يرتفع الدولار لهذا المستوي ثم ينخفض لهذا المستوي بالطبع لا . الاستاذ هل يعلم ان اي عمله او سلعه في العالم تعتمد علي قانوني العرض والطلب . فهل سيقل الطلب علي الدولار طبعا لا وهل سيزيد المعروض من الدولار طبعا لا .لا يوجد مشروعات جاذبه للدولار ولا يوجد استثمار لمشروعه بديله للواردات بل بالعكس الدواء بيستورد كفي بكم واتقوا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

هى دى نماذج القيادات في البلد

كللم يحزن

نموذج لقيادة بتقبض اخر الشهر ويقول اي كلام وخلاص لافكر ولامنطق وكله ف الكنافة

عدد الردود 0

بواسطة:

حلمى

لسه صاحى

تسمحلى اقول لجنابك حمرااااااااااااااااااااااااا

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

المقصود

اكيد يقصد الدولار نامبيا لان عملتها ايضا الدولار والدولار الناميبى يعادل 1.26جنيه مصرى !!!اما اطلاق الاشاعات عملا على خفض الدولار فلن يحدث لان السعر يعتمد على الانتاح وليس الاشاعه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة