أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب البرلمان يطالبون بطرد السفير القطرى.. عماد جاد يدعو الحكومة لقطع العلاقات رسميا مع الدوحة.. ومصطفى بكرى يتقدم ببيان عاجل لغلق السفارة القطرية.. والنائبة إيفلين متى: تجاوزات قطر لن تمر مرور الكرام

الأحد، 27 نوفمبر 2016 12:01 م
نواب البرلمان يطالبون بطرد السفير القطرى.. عماد جاد يدعو الحكومة لقطع العلاقات رسميا مع الدوحة.. ومصطفى بكرى يتقدم ببيان عاجل لغلق السفارة القطرية.. والنائبة إيفلين متى: تجاوزات قطر لن تمر مرور الكرام البرلمان المصرى والسفير القطرى وقناة الجزيرة
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عدد من نواب البرلمان باتخاذ موقف حاسم ضد قطر بعد تجاوزاتها المستمرة ضد الدولة المصرية، والتى كان آخرها الفيلم المسىء للجيش المصرى، وطالب البعض بغلق السفارة القطرية فى مصر فورا وطرد السفير القطرى وقطع العلاقات رسميا مع الدوحة .

 

وطالب عماد جاد، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، فى تصريح لــ"اليوم السابع" الحكومة المصرية بطرد السفير القطرى فورا من مصر، مؤكدا أن الإساءات القطرية لمصر زادت ويجب أن يكون هناك موقف حاسم فمن الواضح أن قناة الجزيرة مكلفة بالإساءة والهجوم على الجيش فهذا أمر لا يمكن السكوت عليه مطلقا.

 

وأكد جاد أن البرلمان عليه أن يتبنى على الفور طرد السفير القطرى من مصر وقطع العلاقات مع قطر بشكل واضح لافتا إلى أن البرلمان عليه أن يتبنى هذه القضية ويحث الحكومة على تنفيذ ذلك فى أقرب وقت، بعدما زادت الإساءات القطرية لمصر.

 

وأوضح جاد أن هذا الإجراء يجب أن يكون فى أسرع وقت حتى تغير قطر من سياساتها ضد مصر وليس من الطبيعى أن يتم السكوت على هذا الأمر مجددا.

 

بدورها قالت إيفلين متى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن قطر تتعمد الإساءة لمصر ولجيش مصر وهذا أمر مرفوض جملة وتفصيلا فمصر لديها جيش من أفضل جيوش العالم وتصنيف الجيوش فى العالم يثبت ذلك، حيث توجد مصر فى مرتبة متقدمة.

 

أضافت متى أن قطر تنفق أموالها لتشويه مصر والهجوم عليها ويجب أن يكون هناك إجراء رادع لوقف هذه الحملات الممنهجة من الدوحة ضد مصر، وهذا أمر لن يمر مرور الكرام والبرلمان لن يسكت على إهانة قطر لجيش مصر، وسنتابع فى البرلمان ماذا يمكن أن نقدمه فى هذا الصدد.

 

بدوره قال محمد أبو حامد عضو مجلس النواب إن الحكومة المصرية عليها أن تبادر باستدعاء سفير قطر فى مصر وإبلاغه رفض الدولة المصرية لممارسات قناة الجزيرة القطرية، مشيرا إلى أنه يفوض رئيس الجمهورية ووزارة الخارجية باتخاذ الإجراء المناسبة فى هذا الصدد بما يشمله من مراعاة مصالح الأمن القومى المصرى ودور مصر فى المنطقة العربية.

 

أضاف أبو حامد، أنه يجب أن يكون هناك إجراء فالتجاوز من الجانب القطرى جاء أكثر من مرة وفيما يخص طرد السفير القطرى من مصر ينبغى أن يؤخذ فى الاعتبار مراعاة الأمن القومى ومصالح الدولة المصرية.

 

فيما تقدم النائب مصطفى بكرى ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب، لمطالبة الحكومة باتخاذ الإجراءات الكفيلة للرد على المؤامرات، التى ترعاها حكومة قطر وأميرها، من خلال إغلاق السفارة القطرية وتفعيل الإجراءات القانونية ضد المتورطين فى جرائم العنف والإرهاب والإساءة لمؤسسات الدولة المصرية من خلال الدور المشبوه، الذى تلعبه قناة الجزيرة، بعد خروجها بفيلم مفبرك بهدف الإساءة للجيش المصرى.

 

وتابع "بكرى" فى بيانه، أن المؤامرة القطرية ضد مصر تعدت الخطوط الحمراء وفاقت الحدود، بما يمس الأمن القومى، بشكل يثبت بالأدلة دعم الحكومة القطرية للإرهاب ضد مصر، فى الوقت الذى تلتزم فيه حكومة مصر ووزارة الخارجية الصمت، على حد قوله فى البيان.

 

 وطالب عضو مجلس النواب، فى بيانه بموقف حاسم، مطالبا بحضور وزير الخارجية، وكبار المسئولين فى الدولة، لبيان الموقف المصرى تجاه ما يحدث.

 

جدير بالذكر أن قناة الجزيرة القطرية أعدت فيلما وثائقيا حول التجنيد الإجبارى فى مصر لترصد ما تزعمه بوجود معاناة للجنود والأفراد داخل القوات المسلحة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال عفيفي

لن يفيد طرد السفير

أرجو أن تتحدثوا لغة يفهمها العالم، ماذا في أيديكم لتطردوا السفير القطري أو تغلقوا السفارة، أعلم كما تعلمون أنهم يمولون إرهاب ويحرضون العالم علي بلدنا وجيشنا ولكن ماذا في أيديكم من تسجيلات وصور وملفات تفيد أنهم متورطون، العالم لايعرف إلا الوثائق، فلماذا لا توثقون كل تحريضهم وضلوعهم في الإرهاب ضد الشعب والجيش المصري بل يسعون لإسقاط بلدنا، أين أدلتكم الدامغة، أنتم تخاطبوننا ولا تخاطبونهم والعالم، لماذا هذا التفكير الضيق، هل طلبتم أن تجتمعوا مع البرلمان الخليجي لتشرحوا وتقدموا أدلتكم؟ هل تحالفتم مع البرلمان العربي لفضح حكومة قطر؟ هل تواصلتم مع البرلمان الإفريقي؟ هل تواصلتم مع الحكومات العربية لشرح موقف الحكومة القطرية من مصر وشعبها وجيشه؟ كما تعلمون قطر هي مفعول به فهل تواصلتم مع الفاعل أم أنكم تخاطبوننا بما نعرفه منكم وعنكم، من يريد أنم يفعل عليه إمتلاك الأدوات أولا .......أرونا أدواتكم قبل أن تسمعونا خطبكم.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

قطر مس هتسيب مصر ليوم الدين

وباء سرطانى قطر ضد مصر مش هتسيبها فى حالها الا ما يرجعو الاخوان تانى مشلكة قطر عندهم عقدة من صغر حجمهم ويتنمو تمكين الجماعات الاخوانجية عشان يعرفو يحركوهم نسناهل نحن عشان من اول يوم كنا عملنا موقف معها لكن سايبنهم يهزاءو فينا هم واوردغان

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

نعم يجب الرد وبقوه ونوجعهم جامد

اما قطع العلاقات الدبلوماسيه فهو خطوه عبيطه غير مؤثره ! نريد رد موجع بعد دراسات متأنيه وحكيمه

عدد الردود 0

بواسطة:

رأفت

ربنا يحفظنا

نفسي أعرف بس لمصلحة مين هذا التأجيج .. العالم العربي زي اللوحة الجميلة إذا اتخدشت وحصل ليها مكروه راح جمال اللوحة كله .. أنا بيتهيأ لي دي عين وأصابتنا لأن مفيش في هذا العالم الواسع وحدة جغرافية متصلة دينها واحد وربها واحد ولغتها وحدة زي عالمنا العربي من المحيط إلى الخليج .. العالم كله بيبحلق في هذه الميزة الفريدة وعشان كده هما بيحسدونا وبيكيلوا المؤامرات علينا فمنسيبهمش يحففوا مرادهم وحياة ربنا .

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن عبد الله

الى رقم 4

ماحدش بيكيل لنا المؤامرات لكن قطر هى اللى اتخذت طريق الخيانة والغدر للامة العربية منهجا لها وفاهمة ان اسرائيل وامريكا هايحموها واول متنطح بتنطح فى مصر..مش عارف اقول ايه..لكن هاننتظر ايه من امير غدر بابوه وابوه غدر بابوه والغدر فى دمهم اكيد هايكون فيه تصرف غير معلن معهم ومش كل حاجة بتتقال وزى ماهما بيشتغلوا ضدنا فى الخفاء هايكون فيه رد مناسب فى الخفاء برضه احنا واثقين فى جيشنا وفى قيادتنا ومصر موجودة على مر التاريخ وستظل باقية للابد قوية متماسكة صلبة فى حين ان الدول او ماكيتات الدول اللى ظهرت فجأة لمجرد ان عندهم شوية فلوس مصيرها الى زاوال وعن قريب جدا ...حد يعرف قطر دى كانت فين واسمها ايه من 200 سنة مثلا ..طبعا لو قعدت تبحث فى كتب التاريخ مش هاتلاقى لها وجود لانها يادوب كانت دورة مياه لدولة قائمة انذاك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر ام الدنيا

قطر مشكلة المشاكل

في الحقيقة عاملة زي مرات صاحب العمارة اللي منكدة علي كل الجيران. مشاكلها وصلت للتحكيم الدولب مابينها وبين ممكلة البحرين في الثمانينات ومشاكلها مع المملكة وطردها لقبائل قطرية لها جذور سعودية في الطل علي الحدود السعودية وغيرها من المشاكل والتصريحات الغير مسئولة من قبل هذا الشيئ.. فعتاب الندل اجتنابه لحد ما تيجي الفرصة والوقت المناسبين لنا ونفهمهم الغلط فين علشان ما يتعملش تاني..علي فكرة فيه دول كتير منفسنة مننا علي الرغم من ظروفنا الصعبة ..يامصر كايدة العزال من يومك حتي لو لابسة خيش برضه ست الامم وام الدنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى على

الجواسيس يجب ان يعاقبوا

نتمنى ان نرى ونسمع اعدام الجواسيس كما فى السبعينيات والثمانينات بالادلة والمعاملات المادية وهاهو مصرى خائن تم القبض علية مرتين وينتقم من بلدة التى اعطتة الجنسية التى يجب سحبها فورا لعدم دخولة اى سفارة مصرية بالخارج للحصول على خدمات قنصلية وطردة من السكن الذى يؤية بمصر ومعاملتة جاسوس الذين اخترعوا اسماء مزيفة من مكاتب الخدمات المدنية والاهلية واخرتها فيلم مفبرك عن جيش عظماء الحروب اللى كايدهم ويريدوا تفتيتة ببث روح الكراهية وعدم التجنيد لاستقطابهم والعمل معهم لتمويلهم بالمعلومات عن كل صغيرة وكبيرة عن جيش العظماء فقد اشتروا قادة او امروا الجيوش التى نجحوا فى خرابها بتسعيرة 5مليون دولار و2مليون دولار ثم قتلوهم اى واللة المهيمن قتلوهم وامروا جيش العراق خير دليل عليهم حتى من ارشد عن صدام وعدوة ب50 مليون دولار وفى يوم تسليم مكافاتة هو وزوجتة واطفالة قتلوهم من يخون وطنة ومصر بالذات يجب ان يجرد من الجنسية ليهيم على وجهة ويعدم بابرة هواء خسارة فية الرصاصة او حبل المشنقة شكرا بابا سامى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة