خالد صلاح

بدء تطوير الجيل الجديد من تقنية "البرمجة بدون كود"

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 04:00 ص
بدء تطوير الجيل الجديد من تقنية "البرمجة بدون كود" المهندس محمود سمير فايد


كتب مؤنس حواس

كشف المهندس محمود سمير فايد، مبتكر تقنية "البرمجة بدون كود"، أنهم بدأوا فى تطوير الجيل الجديد من هذه التقنية باستخدام لغة البرمجة رينج Ring، والتى قام بابتكارها أيضا وإطلاقها فى 25 يناير 2016، مضيفا أن هناك أكثر من 60 متطوعا من مختلف دول العالم يعملون حاليا على تطوير الجيل الجديد من تقنية "البرمجة بدون كود".

وأوضح أن تقنية "البرمجة بدون كود" هى عبارة عن وسيلة لبرمجة الكمبيوتر من خلال الواجهات الرسومية البسيطة دون الحاجة لكتابة تعليمات برمجية، وذلك بهدف تسهيل تعلم البرمجة للمبتدئين فى تطوير البرامج والتطبيقات، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية واختصار الوقت بالنسبة للمبرمج المحترف.

كما تتميز تقنية البرمجة بدون كود بكونها أداة عامة صالحة لمختلف الأغراض، وذلك من خلال تقدم أساليب متطورة وجديدة للبرمجة والتطوير ضمن هذا التخصص.

وقال المهندس محمود سمير لـ"اليوم السابع" أنهم استطاعوا الوصول لأفكار جديدة ونتائج مميزة وقد تم تحميل هذا المشروع أكثر من 18 مليون مرة، بواقع 200 ألف مستخدم لآخر إصدار، حيث إن هذا الجيل يعتبر أكثر احترافية ويهدف لانتقال من مرحلة البحث العلمى لمرحلة المنافسة والانتشار بشكل أكبر.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة