أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف ستغير شبكات 5G طريقة استخدام الإنترنت خلال 5 سنوات مقبلة ؟

الأحد، 20 نوفمبر 2016 10:06 م
كيف ستغير شبكات 5G طريقة استخدام الإنترنت خلال 5 سنوات مقبلة ؟ شبكات الجيل الخامس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن مصر لا تزال تحتفل بدخول شبكات الجيل الرابع ، إلا أن العديد من دول العالم تتجه فى الوقت الراهن للاعتماد على شبكات الجيل الخامس، والتى يعتقدون أنها ستغير طريقة استخدام الإنترنت بشكل كبير خاصة مع المميزات المختلفة التى توفرها هذه الشبكات والتى نرصدها كما يلي:

*إنترنت أسرع يعنى مزيد من الاتصالات فى الوقت الحقيقى:

وهو الأمر الذى من شأنه أن يسمح للمستخدمين الاستغناء عن المحادثات الصوتية والاعتماد على محادثات الفيديو بشكل أكبر، خاصة مع سهولتها ودقتها العالية التى ستكون متاحة بها فى شبكات الجيل الخامس، حيث إن هذا الأمر لا يزال غير مستقر مع شبكات الجيل الرابع حتى الآن.

 

*الهواتف الذكية ستنتشر بشكل أكبر:

مع انتشار شبكات الجيل الخامس سيزداد الاعتماد على الهواتف الذكية، خاصة بعد انتشارها بشكل كبير فى الفترة الأخيرة وتعزيزها بالكثير من المميزات التى تزيد من سهولة التواصل بين المستخدمين فى جميع أرجاء العالم بينهم.

 

*الاتصال بالإنترنت سيصبح لاسلكيا:

على الرغم من أن شبكات الإنترنت الحالية تعتمد على الاتصال السلكى فى بعض الحالات، إلا أنه مع دخول شبكات الجيل الخامس، فمن المتوقع أن تعتمد اتصالات الإنترنت على الاتصال اللاسلكى والتى من شأنها زيادة استخدام الإنترنت وزيادة سرعته.

 

* ستوفر المزيد من التقنيات الجديدة:

مع استخدام شبكات إنترنت الجيل الخامس، فمن شأن هذا أن يوفر الاعتماد على بعض التقنيات مثل تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضى وغيرها من التقنيات التكنولوجية الأخرى، التى تغيير من شكل وطريقة حياة المستخدم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود حنفي

حاجة جديدة

پرافو

عدد الردود 0

بواسطة:

emad

الى اين

سنظل نستقبل كل جديد دون ان نعرف الى اين نحن ذاهبون فقد يأتى الوقت الذى ياتى فية الدور على الانسان كى يجرى علية هو ايضا تغير عندما يصبح غير اهل بايستعاب التغيرات الرهيبة المخيفة او قد ترفضة التكنولوجيا نفسها عندما يصبح غير كفؤ باستخدمها فتبحث عن كائن اخر يكون جديرا بالتعالمل معها اما الانسان فيذهب فى مهب الريح مثلة مثل مخلفات الازمنة السابقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة