أكرم القصاص - علا الشافعي

تزامنا مع يوم الطفل العالمى

استشارى نفسى: الهواتف الذكية تسبب أمراضا نفسية للأطفال أهمها الصرع والقلق

الأحد، 20 نوفمبر 2016 01:14 م
استشارى نفسى: الهواتف الذكية تسبب أمراضا نفسية للأطفال أهمها الصرع والقلق إدمان الإنترنت- أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفاء بـ "يوم الطفل" العالمى، أوضح الدكتور إبراهيم مجدى حسين استشارى الطب النفسى، أن استخدام الأطفال للهواتف الذكية فى الآونة الأخيرة أدى إلى إصابتهم بالأمراض النفسية، والتى تشمل إدمان الإنترنت والألعاب الإلكترونية واضطرابات النوم، مضيفا أن الدراسات الحديثة أثبتت أن هناك علاقة بين الأمراض النفسية وسوء استخدام المحمول، ويكون إدمان الإنترنت من خلال الجلوس لأكثر من 10 ساعات فى اليوم على الإنترنت، واستخدام المحمول فى مشاهدة أفلام إباحية.

 

 وأضاف "تظهر علامات إدمان الطفل للإنترنت على شكل الآتى: الميل للعزلة والبعد عن الاندماج مع الأسرة والقلق، والتوتر الشديد إذا تعطل الإنترنت أو الهاتف، كما هناك بعض الدراسات ربطت بين التشنجات والصرع وسوء استخدام الهواتف، بسبب الموجات والذبذبات التى تصدرها الهواتف الذكية.

 

وأشار استشارى الطب النفسى، بمناسبة يوم الطفل، إلى أن هناك دراسة سويدية حديثة ربطت بين زيادة معدل الوسواس القهرى، وسوء استخدام التليفون الذكى، حيث إن الأرق وعدم انتظام النوم بسبب كثرة الاستخدام، يكون ناتجا عن الترددات الصادرة من التليفونات التى تؤثر على الهرمونات المسئولة عن النوم.

 

وقدم الدكتور إبراهيم مجدى حسين بعض النصائح، التى يجب أن يتبعها الآباء مع أطفالهم عند استخدامهم الإنترنت، وهى: عدم استخدامه لأكثر من ساعة ونصف فى اليوم، وضرورة مشاركة الأطفال فى الرياضة والنشاطات المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة