أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 17-11-2016

الخميس، 17 نوفمبر 2016 09:45 م
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 17-11-2016 عمرو الجارحى وزير المالية
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 17-11-2016، وتضمنت أخبارا هامة، جاء فى مقدمتها، "المالية": سك عملات معدنية بقيمة 8.4 مليون جنيه أكتوبر الماضى، كما تضمنت الأحداث الاقتصادية وزيرة التعاون: البرنامج الاقتصادى لمصر لن ينجح دون تحقيق البعد الاجتماعى، علاوة على "الإحصاء": 2.51 مليون طالب مقيدون بالجامعات الحكومية والخاصة واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على، المركزى للمحاسبات ينتقد تدبير "مطاحن شرق الدلتا" 5% فقط من الأقماح
 
"المالية": سك عملات معدنية بقيمة 8.4 مليون جنيه أكتوبر الماضى
 
من أخبار الاقتصاد أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أنه فيما تردد من أنباء تُفيد بنقص العملات المعدنية بالأسواق بسبب عمليات صيانة تجرى بمصلحة سك العملة، تواصل المركز مع وزارة المالية التى أكدت على أن مصلحة سك العملة تعمل حاليًا بكامل طاقتها التشغيلية بالتوازى مع خطة زيادة خطوط الإنتاج.
 
وأضافت الوزارة أن عمليات سك النقود المساعدة من العملات المعدنية فئتى جنيه والـ25 قرشًا تسير بصورة منتظمة وطبيعية، حيث تم خلال شهر أكتوبر الماضى سك عملات معدنية بقيمة بلغت 8.4 مليون جنيه وهى تشمل 6.8 مليون قرص من فئة الجنيه و6.5 مليون قرص من فئة الـ25 قرشًا بزيادة بلغت 100 % من الطاقة الإنتاجية للمصلحة. 
 
 
وزيرة التعاون: البرنامج الاقتصادى لمصر لن ينجح دون تحقيق البعد الاجتماعى
 
 
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، قمة مصر لريادة الأعمال، والتى تعقد بمنتجع الجونة بمدينة الغردقة، تحت رعاية وزارة التعاون الدولى، بحضور كل من اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، و بيتر فان غوى، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وتروى لولاشنك، سفير كندا لدى القاهرة، والمئات من الشباب.
 
وألقت نصر، كلمة ترحيبا بالمشاركين فى القمة من مختلف أنحاء العالم، موضحة أهمية ريادة الأعمال وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودورهما فى تحقيق النمو والتنمية، مقدمها شكرها لكافة الشركاء فى التنمية فى دورهم فى اقامة هذه القمة...
 
 
"الإحصاء": 2.51 مليون طالب مقيدون بالجامعات الحكومية والخاصة
 
ومن أخبار الاقتصاد المصرى كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، بمناسبة اليوم العالمى للطلاب، أن 2,51 مليون إجمالى الطلاب المقيدين خلال العام الدراسى 2014/2015 بالجامعات والمعاهد الخاصة والأكاديميات، مقابل 2,22 مليون طالب خلال العام الدراسى 2013/2014، بزيادة بلغت نسبتها 13.2٪.
 
 
وأضاف الجهاز، فى بيان له اليوم، أن 77,5٪ نسبة إجمالى الطلاب المقيدين بالجامعات الحكومية والأزهر و4,4٪ بالجامعات الخاصة، و15,1٪ بالمعاهد العليا الخاصة و1,1٪ بالأكاديميـات، 1,9٪ بالمعاهد التى تمنح مؤهل الدبلوم فوق المتوسط والبكالوريوس للطالب الذى يحصل على تقدير جيد على الأقل بعد السنة الثانية خلال العام الدراسى 2014/ 2015. 
 
المركزى للمحاسبات ينتقد تدبير "مطاحن شرق الدلتا" 5% فقط من الأقماح
 
انتقد الجهاز المركزى للمحاسبات، عدم قيام شركة مطاحن شرق الدلتا، بتدبير كميات الأقماح المحلية الواردة موسم 2016 خلال الفترة المتفق عليها، حيث لم يتم تدبير سوى حوالى 17445 طن من إجمالى الكميات الموردة البالغة 367749 طن بنسبة 5 % فقط، وذلك بالمخالفة للضوابط المنظمة لتداول الأقماح موسم 2016، مما حمل الشركة نحو 1,838 مليون جنيه غرامات عدم تدبير تحملتها نتيجة لذلك.
 
وأضاف الجهاز، أن شركة المطاحن لم تقم باستخدام كمية 254350 جوال جوت جديد مشتراة من أغسطس 2013 بلغت قيمتها 2,318 مليون جنيه بالإضافة إلى كميات أخرى متوفرة من الأعوام السابقة الأمر الذى أدى إلى سوء حالة تخزين الأقماح، نظراً لتخزينها فى أجولة بلاستيك غير مخصصة لذلك مما قد يعرض الشركة للمسائلة فضلا عن ضياع قيمة التدبير على الشركة. 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة