أكرم القصاص - علا الشافعي

البنك الدولى: القاهرة بالمركز التاسع عالميا فى نمو عدد السكان خلال 25 عاما

الخميس، 10 نوفمبر 2016 04:00 ص
البنك الدولى: القاهرة بالمركز التاسع عالميا فى نمو عدد السكان خلال 25 عاما البنك الدولى
كتب حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير للبنك الدولى، أن القاهرة تحتل المركز التاسع عالميا بين مدن العالم فى نمو عدد السكان خلال الـ25 عاما الأخيرة، حيث كان عدد سكان القاهرة فى عام 1990 حوالى 9.9 مليون نسمة، بينما بلغ فى 2015 حوالى 18.8 مليون نسمة.

وأضاف التقرير أنه بحلول عام 2030، سيعيش ثلثا سكان العالم فى المدن، وعلى مدى السنوات الـ25 الماضية، فقد تضاعفت أعداد سكان مدن مثل دلهى وشنغهاى وبكين ثلاث مرات.

وجاء ترتيب المدن كالتالى، طوكيو بالمركز الأول فى نمو عدد السكان بين دول العالم، تليها نيودلهى، وشنغهاى، وساوباولو، ومومباى، ومكسيكو سيتى، وبكين، وأوساكا، والقاهرة، ونيويورك، ودكا، وكراتشى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري صعيدي من القاهرة ...

البركة في أحبابنا الصعايدة ....

ما من مكان بمصر إلا والأخوة الصعايدة وصلوا له ..فالقاهرة والأسكندرية لو تم عمل مسح لهما ستجد الأغلبية من الصعيد لأنهم هجروا ومازالوا يتدفقون بأعداد غفيرة هذه المدن نظر لقلة فرص العمل بها .بل ووصل الأمر لبيعهم الأراضي التي يمتلكونها ليهاجروا للعمل بالمدن الكبيرة خاصة القاهرة والأسكندرية في أقل الوظائف ..المهم أن يترك الصعيد ويأتي للحضر ..

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

ده الإنجاز اللي محافظين عليه من 25 سنة

دولة سنغافورة تعدادها حوالي 2 مليون ومساحتها حوالي 700 كيلو وبالرغم من ضآلتها في السكان والمساحة فإن إنتاجها المحلي الإجمالي يعادل تعداد مصر ذات ال90 مليون نسمة وأكثر من مليون كم2... الفايدة مش في الكم ؟ الفايدة في العمل والإنتاج واحترام القوانين.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة