أكرم القصاص - علا الشافعي

"خلال لقائة رئيس مجلس الاتحاد المصري الروسى للأعمال

وزير الزراعة يبحث مع مسئولى ورسيا انتاج التقاوى للمشروع لـ100 ألف صوبة زراعية

الأحد، 09 أكتوبر 2016 10:29 ص
وزير الزراعة يبحث  مع مسئولى ورسيا انتاج التقاوى للمشروع  لـ100 ألف صوبة زراعية جانب من اللقاء
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقي الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، "ميخائيل  اورلوف" رئيس مجلس الاتحاد المصرى الروسى للأعمال،وذلك على هامش زيارته الى العاصمة الروسية موسكو لبحث توطيد سبل التعاون الزراعى بين البلدين.
 
وقال فايد  ،  فى بيان للوزارة اليوم الاحد ،إنه تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية الشراكة بين مصر وروسيا فى مجالات الاستثمار الزراعى وبخاصة انتاج البذور والتقاوى المنتقاة والتى تعتبر حجر الزاوية فى  المشروع القومى لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، فضلاً عن مشروعات الانتاج الحيوانى والصناعات المختلفة القائمة عليها، والتي تتضمن أيضاً  ألبان الأطفال المجففة.
وأوضح وزير الزراعة ، أنه  تم أيضاً الإشارة الى كافة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة والقيادة السياسية فى  مصر لتحسين مناخ الإستثمار وتعديل القوانين الخاصة به، وهو ما يشكل عنصراً جاذباً للاستثمارات لاسيما الأجنبية في مصر.
وأشار فايد الى ان المجال الزراعى أيضاً يأتى على رأس المجالات الإستثمارية التى تعمل الدولة على تشجيعها، خاصة مع إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى المشروع القومى لإستصلاح  واستزراع وتنمية مليون ونصف المليون فدان، والذى يعتبر مشروع تنموى متكامل زراعى وصناعى وعمرانى.
وكان الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، قام بزيارة الى  العاصمة الروسية موسكو، تلبية لدعوة نظيره الروسي، لبحث توطيد سبل التعاون الزراعي بين البلدين، فضلاً عن عقد عدد من اللقاءات مع المعنيين من الجانب الروسي لتفعيل هذا التعاون.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة