أكرم القصاص - علا الشافعي

قطر تقطع الدعم المالى عن قناة "العربى" بسبب تجاوزات مالية للإخوانى "إسلام لطفى" وإهداره للملايين.. "عزمى بشارة" يكلف مساعديه بالإدارة.. العاملون يترقبون مصيرهم وشركات تهدد باللجوء للقضاء البريطانى

الأحد، 09 أكتوبر 2016 04:56 ص
قطر تقطع الدعم المالى عن قناة "العربى" بسبب تجاوزات مالية للإخوانى "إسلام لطفى" وإهداره للملايين.. "عزمى بشارة" يكلف مساعديه بالإدارة.. العاملون يترقبون مصيرهم وشركات تهدد باللجوء للقضاء البريطانى إسلام لطفى و عزمى بشارة
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعدت الأزمة المالية داخل شبكة التليفزيون العربى التى تمولها قطر وتبث من لندن ويشرف عليها عضو الكنيست الإسرائيلى السابق عزمى بشارة المستشار السياسى لأمير قطر تميم بن حمد.

وقالت مصادر مطلعة داخل شبكة تليفزيون العربى إنها فشلت للشهر الرابع على التوالى فى تسديد مستحقات شركات الإنتاج والخدمات التى تتعامل معها، وأوقفت الإدارة سداد الفواتير ولكنها استثنت شركات محدودة جداً تعرف بعلاقتها الوثيقة بالرئيس التنفيذى للقناة أحد قيادات جماعة الإخوان إسلام لطفى.

وتلقت الشبكة تهديدات من عدة شركات باللجوء إلى القضاء البريطانى من بينها شركة سياحة تطالب الإدارة المالية بضرورة سداد 130 ألف جنيه إسترلينى.

وفشلت القناة أيضاً فى إطلاق قناة جديدة "العربى-2 " فى موعدها الذى كان يوافق عيد الفطر المبارك الماضى وكان يفترض أن تكون موجهة لشمال أفريقيا واكتفت الإدارة بتحويلها إلى مجرد إعادة بث للقناة الأساسية.

ورفضت الإدارة كل طلبات زيادة الرواتب التى رفعها الموظفون كما أنها تجاهلت الزيادة السنوية المعمول بها فى الشركات البريطانية وعادة ما تكون 1 أو 2 % لتعادل قيمة التضخم وزيادة الأسعار.

وقالت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، اليوم السبت، إن الموظفين لجئوا إلى عادل مرزوق مدير القناة والذى فاجأهم بتهديد قال فيه إن تعليمات صدرت من قطر بضرورة تسريح عدد كبير من الموظفين أو إغلاق القناة، مشيرا إلى أن القناة قررت الاستغناء عن عدد من المديرين منهم مدير غرفة الأخبار ومديرا الإنتاج بدلاً من الاستغناء عن الموظفين.

وطالب مدير شبكة تليفزيون العربى الموظفين بالانتظار حتى افتتاح المقر الجديد للشبكة فى يناير المقبل متذرعاً بأنه على رأس أولويات الإدارة حالياً وأنه سيجد حلاً، ولكن الموظفين شككوا فى تعهداته قائلين إنه لا يملك أى صلاحيات مقارنة بالرئيس التنفيذى وإن الاستغناء عن المديرين كان لأسباب أخرى تتعلق بخلافات مع رئيس القناة وليس ترشيد النفقات خصوصاً أن القناة وظفت آخرين وقدمت لهم مميزات مالية كبيرة.

وتطارد الشركات الخارجية الرئيس التنفيذى برسائل الكترونية ومكالمات هاتفية ولكنه يتهرب منها بدعوى السفر، وأشارت مصادر مقربة من رئيس الشبكة أنه فعلا يقوم بزيارات خارجية مكثفة تشمل قطر ولبنان ودولاً أخرى يحاول من خلالها تدبير دعم إضافى.

وكشفت المصادر أن أحد قيادات الإخوان إسلام لطفى طلب مساعدة "وضاح خنفر" المدير السابق لقناة الجزيرة للحصول على أموال من قطر أو تركيا كما التقى مسؤولاً تركياً مقرباً من الرئيس رجب طيب اردوغان للحصول على دعم تركى.

وكشفت المصادر أن السبب الحقيقى للأزمة المالية هو توقف الدعم القطرى بسبب إهدار الأموال على أيدى إسلام لطفى والمقربين منه،  موضحة أن القناة دفعت مبالغ طائلة لشركات إنتاج وتسويق وتجهيز يمتلكها إسلام لطفى والمقربون منه، كما تجاوز إسلام لطفى ميزانية المقر الجديد وأنفق 40 مليون جنيه إسترلينى بدلا من 20 مليون استرلينى، وأنشأ استوديو فى لبنان بتكلفة 2 مليون دولار وهى ضعف الموازنة الأساسية.

وقالت المصادر إنه رغم الأزمة الحالية رفض إسلام لطفى اقتراحات بأن يسافر على الدرجة الاقتصادية خلال رحلات الطيران وأن يقيم فى فنادق أقل رفاهية مساواة بالمديرين والموظفين الآخرين، إضافة لإصراره على مواصلة تخصيص مكافآت شهرية خالصة من الضرائب لنفسه والمقربين تحت مسمى "دعم المغتربين" يصل الإجمالى إلى أكثر من مليون دولار سنوياً ويصر إسلام لطفى على منح هذه المكافأة فقط لمجموعة صغيرة من الموظفين ويستثنى كل العاملين الآخرين رغم أن معظمهم مغتربون قادمون من خارج بريطانيا.

وأشارت المصادر إلى أن عزمى بشارة المشرف على القناة غضب كثيرا من إسلام لطفى فى ظل إنفاق الأخير الملايين وعدم تحقيق القناة تأثيراً يذكر فقرر تغيير الصفة القانونية للطفى فى سجلات الشركة لدى الحكومة البريطانية من مدير إلى سكرتير وعين اثنين من مساعديه فى درجة مدير وجرد إسلام لطفى من سلطة عقد اتفاقات مالية كبيرة وأسندها إلى المديرين الجديدين.

وقالت المصادر إن إسلام لطفى تحدث إلى المقربين منه بأن عزمى بشارة لا يستطيع الإطاحة به لأن لطفى يقدم نفسه للقطريين بصفته الوكيل الحصرى لجناح الإسلام فى ثورة 25 يناير ويروج بأن الاستغناء عنه سيعنى تغيراً فى السياسة القطرية ولذلك فإن الدوحة تتمسك بإسلام لطفى حتى لو كان ذلك ضد رغبة بشارة وينعكس سلباً على القناة والموظفين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

نتعجب من قطر

هل يعقل ان تأوى قطر من يتلسن على موزة وعلى نساء قطر -مثل عاصم عبد الماجد والذى لا ينفك فى كل رسائله يذكر علاقاته الغير سوية والتى نربأ بالحديث عنها- ثم نفوجىء بان اسلام لطفى واحمد منصور دائمين ذكر ان تميم شخص غير طبيعى (وشمال) وعلى ما يبدو ان قيادات قطر مخهم كبير-او مش عاوزين يحرجوا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدين

اللهم عليك بقطر والجاسوس بشارة

يا رب خذهم أخذ عزيز مقتدر، إنها مصر يا أولاد ..........

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عمرو

من فشل الى فشل باذن الله

الاخوان مجموعة من المرتزقة والسماسرة لبيع الاوطان

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

وماذا سيعود على الشعب القطرى من اهدار امواله

ما هو العائد الذى سيجنيه الشعب القطرى من اهدار هذه الاموال على اعمال ليس من ورائها عائد عليه او اى مصلحه . بماذا سيستفيد الشعب القطرى من تفتيت مصر وتحويلها لخراب لقدر الله . بماذا سيستفيد الشعب القطرى من تأييد جماعه ارهابيه تقتل وتحرق وتدمر وتزرع القنابل والمتفجرات لقتل افراد ابرياء من الشعب المصرى .هل ستجنى قطر نصرا عزيزا يدفع بها لقياده الامه العربيه لا عدد السكان ولا الحدود ولا التاريخ يسمح بذلك . الا يفكر حكام قطر ولو لمره واحده فقط انه عندما تكون مصر قويه فهذا سند ونصر للعرب جميعا . الم يفكر حكام قطر انه لا عائد من وراء دعم جماعه ارهابيه خرج عليها الشعب المصرى كله وازاحها لانها كانت خراب على مصر وتريد تقسيم مصر تنفيذا لتعليمات الغرب . يا حكام قطر افيقوا قبل الخراب مصر هى الابقى لكم وليست جماعه ارهابيه او امريكا والغرب. وتحيا مصر عزيزه ابيه قويه بعون الله

عدد الردود 0

بواسطة:

حماة الوطن

قناة شيطانية يديرها الصهيونى عزمى بشارة باشارة من امير امارة قطر المستعمرة الامريكية !!

ماذا نتوقع من دويلة بها اكبر القواعد الامريكية فى دول الخليح وقد تبين للجميع الدور الامريكى الخبيث فى ابتزاز دول الخليح واستغلال اموالهم فى هدم الجيوش العربية كما حدث فى العراق وسوريا واليمن وليبيا ولكنه فشل فى مصر ولو انفقوا ما فى الارض جميعا ما استطاع الامريكان ولا الصهاينة هدم جيش مصر العظيم بل على العكس يزداد جيش مصر قوة وسيسعى لتكوين تحالف يردع كل من تسول له نفسه ان يعتدى على المقدسات وهذا سبب السعار الامريكى والغربى ضد مصر نتيجة الفشل الذريع لهؤلاء المتامرين بل راينا تنامى الجيش الليبى الشقيق وسوف تسعى مصر للحفاظ على سيادة كل دولة عربية ورفض تقسيم اى دولة وكلما اوقدوا نارا للحرب أطفأها الله .. لا بشارة ولا أى صهيونى ولا اخوان الشياطين واسيادهم ولا اموال قطر الصهيونية تستطيع ان تقف امام مصر مقبرة الغزاة عبر التاريخ !!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

بحبك يا بلدى

تسلم يا صاحب تعليق رقم 4

تحيه للاخ صاحب تعليق رقم 4 . وانا اسأل الشعب القطرى هل يرضيكم تصرفات حكامكم تجاه مصر واهدار اموالكم على تأييد جماعه ارهابيه. واسأل حكام قطر هل تكرهون مصر لهذه الدرجه التى تجعلكم تنفقون اموال شعبكم لمحاوله تفتيت مصر . هل لم تقدم لكم مصر خيرا ابدا تتذكرونه . هل من سمات المسلم او الاسلام ان تخرب بلد عربى مسلم لارضاء الغرب . اى اسلام هذا واى عروبه هذه . افيقوا يا حكام قطر سوف يأتى يوم لن تجدوا فيه من يقف بجانبكم غير مصر .لان امريكا المتغطى بيها عريان

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن عربي

أيها الشعب القطري

هذه بلدكم وهذه ثرواتكم وهذه عروبتكم، كم من الأموال خاصتكم يتم إنفاقها عليكم وكم من الأموال خاصتكم يتم إنفاقها علي الفقراء في العالم وكم من الأموال خاصتكم يتم إنفاقها علي الإرهاب ليقتل المصريين والسوريين واليمنيين والليبيين والعراقيين وكم من الأموال خاصتكم يتم إنفاقها علي الإعلام الكاذب الموجه ضد إخواتكم في مصر وسوريا واليمن وليبيا غيرها من الدول الإسلامية وغير الإسلامية وكم من أموالكم يتم سرقتها بواسطة الأمريكان والغرب وخنفر وبشارة وكوهين وكم من الأموال خاصتكم يتم إنفاقها علي الطائرات والجيوش التي تقتل إخوتكم العرب في دول كثيرة وكم..................وكم...............وكم..............ألم يحن الوقت لمحاسبة أميركم وعائلته وحاشيته وأصدقائه السوء الذين يأخذون أموالكم ،،،،،،،،،،،،تأكدوا أن هذه الأموال لن تدوم للأبد،،،،فإعملوا لمستقبل أبنائكم وأحفادكم ولابد أن تقفوا في وجه الظلم والقهر والسرقة والإرهاب التي تمولوه بأموالكم.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

اسلام لطفي ----

هذا الاخوانى الكلب الحقير الذى فشل فى الحصول على مقعد فى البرلمان المصرى بتاع الاخوان عن دايرة 6 اكتوبر ---- اسلام لطفي من عصابة اسماء محفوظ ووائل غنيم الخ الخ --- مجموعة الخونة العملاء الذين تامروا على مصر وأغرقوا ارضها بالفوضى والارهاب ---- تذكروهم جيدا أيها المصريون ---- تذكروا ان هذا الصنف من الشباب المصرى فضل التمرغ فى احضان المال القطرى والتركى وإفساد الحياة المصرية ونشر الكراهية والحقد والجريمة فى ارجاء مجتمع طيب كريم --- تذكروا ايمن نور ومعتز مطر وهشام عبد الله وهشام عبد الحميد ومحمد شومان --- تذكروا يوسف القرضاوى ابو عبد الرحمن ---- تذكروا البرادعى وحمدين وعلاء الاسوانى وعمر حمزاوى --تذكروا كل العفن المصرى الذى ظهر على صفحة الحياة المصرية حين واتته الفرصة ليحطم أحلامكم ويفسد مستقبل اولادكم باسم الثورة والديمقراطية والحرية ---- تذكروا كيف انضم كل هوءلاء الى معسكر الخوان المجرمين وباعوا مصر بارخص الاثمان ----

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة