أكرم القصاص - علا الشافعي

جمعية مصر الجديدة تنظم احتفالية بمقر مركز الطفل للحضارة والإبداع

الأحد، 09 أكتوبر 2016 08:00 ص
جمعية مصر الجديدة تنظم احتفالية بمقر مركز الطفل للحضارة والإبداع مكتبة مصر الجديدة
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى، فى العاشرة من صباح غد الاثنين، احتفالية بمقر مركز الطفل للحضارة والإبداع إحدى مؤسسات الجمعية.

 

وأضاف نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، أن الجمعية ستساهم فى دعم منظومة النظافة بحى مصر الجديدة بخمس سيارات قلاب بتكلفة 2 مليون جنيه، لتجميع القمامة من الشوارع الرئيسية والفرعية إلى مقالب القمامة العامة، وذلك للمحافظة على نظافة الحى على مدار الـ(24) ساعة مع توفير السائقين والعمالة اللازمة لهذه السيارات على نفقة الجمعية.

 

ومن المقرر أن يتسلم الحى خلال الاحتفالية السيارات لتدخل الخدمة وتساهم فى تعزيز منظومة النظافة التى تقودها محافظة القاهرة، وذلك بحضور بعض الوزراء المعنيين وكبار رجال الدولة والمجتمع المدنى.
 

تأتى هذه المشاركة فى إطار بروتوكول التعاون الذى يجمع الجمعية ومحافظة القاهرة لتعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين فى العديد من أوجه العمل، فى مقدمتها مساهمة الجمعية فى تطوير بعض المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة، وتوفير التمويل اللازم لكافة متطلبات البنية الأساسية اللازمة من شبكات المياه والصرف الصحى والكهرباء.

 

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتى أيضا فى سياق مجموعة من المشاريع التى تنفذها الجمعية ومنها مبادرة المياه من أجل الحياة لإدخال المياه النظيفة للقرى النائية من صعيد مصر، ومشروع المركز العلمى التعليمى للأطفال والكبار الذى يضاهى أكبر مراكز العلوم فى العالم وتستغرق مدة تنفيذه عاما ونصف العام بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" بالتعاون مع بنك مصر.

 

مؤكدا أن الجمعية تعمل على تقديم المشاريع الثقافية والتربوية المختلفة وتنظم الدورات والورش التعليمية كون أن سلامة المجتمع من سلامة أبنائه وعليه تعمل الجمعية أيضا من خلال هذا المبدأ على المشاركة فى المشاريع التنموية المختلفة إضافة إلى مساهمتها فى تشكيل نفوس أبناء المجتمع والمشاركة بنصيبها فى بناء الصحة الجسدية والبيئة المحيطة بالمجتمع المدنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة