أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. وزير العدل يشهد احتفالية مجلس النواب بمرور قرن ونصف على تأسيسه

الأحد، 09 أكتوبر 2016 04:36 م
 بالصور.. وزير العدل يشهد احتفالية مجلس النواب بمرور قرن ونصف على تأسيسه المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الأحد، الاحتفالية التي نظمها مجلس النواب بمدينة شرم الشيخ ، بمناسبة مرور قرن ونصف على تأسيس أول برلمان فى البلاد، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، و المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل ، ولفيف من الوزراء، وأعضاء مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، الى جانب جمع من رؤساء البرلمانات العربية والأفريقية، و شخصيات برلمانية على مستوى العربى و العالمى .

استهل الحفل بكلمة افتتاحية للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، أعقبها كلمة رئيس البرلمان المصرى، ثم كلمة لرئيس البرلمان الأفريقى، ثم رئيس البرلمان العربى، واختتمت بكلمة سكرتير عام البرلمان الدولى، أعقبها عرض فيديو وثائقى عن تاريخ الحياة البرلمانية فى مصر.

وأعرب المستشار خالد النشار، مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب، عن تقديره وفخره بصدى هذه الكلمات التى أشاد فيها الجميع بالحياة البرلمانية فى مصر وعمقها وما أكده على دور المراة والشباب و ذوى الاحتياجات الخاصة فى مجلس نواب 2016 وهى فئات كانت مهمشة إلى حد ما فيما قبل.

وأضاف النشار، أن الرئيس السيسى أعرب خلال كلمته عن تقديره واعتزازه بأن الشباب يشكلون نسبة 40٪ من تشكيل المجلس، الذى يضم 90 سيدة ، وممثلين لذوى الاحتياجات الخاصة، لأنهم جميعا فئات لابد أن يكون لهم دور رئيسى فى إقرار سياسات الدولة.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة