أكرم القصاص - علا الشافعي

غرائب طلبات أعضاء مجلس النواب من الشرقية ..مصيلحى يوقف نقل موظفة.. السويدى يطلب رفع غرامة 89 جينها لمواطن.. وأغلب طلبات أباظة إلحاق تلاميذ فوق الكثافة.. وخميس يتوسط لعدم نقل مدير مدرسة

الأحد، 09 أكتوبر 2016 03:39 ص
 غرائب طلبات أعضاء مجلس النواب من الشرقية ..مصيلحى يوقف نقل موظفة.. السويدى يطلب رفع غرامة 89 جينها لمواطن.. وأغلب طلبات أباظة إلحاق تلاميذ فوق الكثافة.. وخميس يتوسط لعدم نقل مدير مدرسة مجلس النواب
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية، خدمة جديدة لها، باسم "طلبات النواب"، والتى تضمنت طلبات أعضاء مجلس النواب عن دوائر المحافظة، المقدمة للواء خالد سعيد محافظ الشرقية والرد عليها، ورصد اليوم السابع تلك الطلبات والتى وصل عددها إلى أكثر من 522 طلبا.

 

ومن غرائب وطرائف تلك الطلبات أن 98% منها خرج من إطار الطلبات العامة إلى الخدمات الشخصية للأهالى الدائرة، معظمها مخالفة للقانون  كالتوسط للالتحاق تلاميذ بالصف الأول الابتدائى فوق الكثافة العديدية للفصل بالمخالفة للقانون، والذى حاز نصيب الأسد منها النواب "طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة وعضو عن دائرة ديرب نجم ،هانى درى اباظة وكيل لجنة التعليم وعضو عن لطفى شحاتة عن مركز الزقازيق، خالد العراقى عن الزقازيق "، أو التوسط للنقل من مدرسة للأخرى أو من إدارة للأخرى فى إحدى المديريات أيضا رفع غرامات، وجاء نصيب الأسد فى تقديم تلك النوعية من الطلبات للنواب لطفى شحاتة مركز الزقازيق وخالد العراقى الزقازيق.

 

ورصد "اليوم السابع" أبرز تلك الطلبات المقدمة خلال شهور: "يوليو، أغسطس، سبتمبر"، والتى جاء معظمها كما سبق الإشارة عن طلب تزكية المحافظ للالتحاق تلاميذ بالصف الأول الابتدائى، فى مدارس سبق وأن رفضت قبولهم بسبب الكثافة الطلابية أو نقل موظف أو رفع غرامة .

من بينهم النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة وعضو عن دائرة ديرب نجم، تقدم بالطلب 539 باسم المواطن محمد أحمد عبد الحميد النجار، يطلب فيه الموافقة ترخيص مخبز، والطلب 457 بتاريخ 17 أغسطس 2016، باسم المواطن عبدا لعظيم محمد على الموافقة على إعفاؤه من غرامة 85.54 جنية، والطلب 416 باسم رئيس جمعية تنمية المجتمع بقرية اللبا الموافقة على إطلاق اسم الدكتور احمد زويل على المدرسة الاعدادية ، بالإضافة لعدد من الطلبات منها العام كرصف طرق وتغطية ترع وجاءت تأشيرة المحافظ بتوجيه الاولى للتموين والثانية للتضامن الاجتماعى والثالث للتعليم للفحص .

أما الدكتور على المصليحى رئيس اللجنة الاقتصادية ونائب عن دائرة ابوكبير، تقدم بعدد من الطلبات منها الطلب رقم 199 بتاريخ يوليو 2016 دينا أحمد عبدالكريم تطلب الموافقة على النقل من مستشفى الأحرار إلى إدارة ابوكبير الصحية والطلب رقم 198 باسم لبنى سالم محمد عبد السميع لطلب فرصة عمل.

 وتقدم النائب محمود خميس عضوا عن دائرة بلبيس، بطلبات منها رصف طرق وإنارة وايضا الطلب رقم 85 بتاريخ 17 أغسطس 2016، باسم أهالى قرية الكفر القديم للموافقة على إقامة خط صرف صحى والطلب رقم 86 المقدم من أولياء أمور مدرسة عزبة بسيونى بالموافقة على إبقاء مدير المدرسة بمكانه.

 والنائب هانى درى إباظة وكيل لجنة التعليم وعضو عن دائرة مركز الزقازيق، تقدم بعدد كبير من الطلبات كان النصيب الأكبر منها، طلب قبول اللالتحاق بالصف الأول الابتدائى فوق الكثافة أو نقل طالب من مدرسة للأخرى، من بينهم رقم 265 بتاريخ 17 أغسطس 2016 المقدم من محمد فاروق عميرة-نقل نجله لمدرسة طلبة عويضة رقم 245 تاريخ الطلب 14 أغسطس 2016 من أهالى طهره حميدة يطالبون بتغطية ترعة شرويدة وعدد من الطلبات العامة والأخرى.

وتأىت تلك الطلبات بجانب أخرى من النائب ثروت سويلم المدير التنفيذى للاتحاد الكرة عضو عن دائرة أبو حماد حيث تقدم بالطلب رقم 226 تاريخه 10 أغسطس 2016، مقدم من أبوبكر إبراهيم احمد سلامة-الموافقة على منحة 3 شهور لاستكمال ترخيص من بترو جاس

اما الدكتور خالد العراقى دائرة الزقازيق، فحاز على نصيب الاسد هو النائب لطفى شحاتة فى طلبات التربية والتعليم كالنقل والندب وقبول تلاميذ فوق الكثافة منهم الطلب رقم 369 تاريخه 23 أغسطس 2016، عماد فوزى محمد سليم- إعفاؤه من غرامة سحب الرخصة37040

 

 بينما جاءت طلبات عدد من النواب ليست كثيرة العدد ولكنها معظمها فى الإطار الشخصى كسابقيهم من النواب منهم  اللواء حسن محمد السيد عن دائرة الزقازيق، طلب رقم 24 تاريخه 21 يوليو 2016 المقدم من حاتم السيد حسن طلب نقل نجله لمدرسة الشهيد كمال عابدين النائب الدكتور صلاح عبدا لبديع الدائرة مينا القمح رقم الطلب  120 تاريخه يوليو 2016 باسم محمد عبدالرؤف عبدالحميد يطلب الموافقة على ابقائه بمدرسة كمال غز الثانوية، وطلب آخر برقم 121 باسم نبيلة عبدا للطيف عبدا لرازق العودة للعمل رئاسة مركز ومدينة مينا القمح، وخالد بشر دائرة مركز الزقازيق من بين طلباته رقم 194 تاريخه 15 أغسطس 2016 مقدم من محمد عيسى عليوة الموافقة على ترخيص مخبز، وكذلك علاء عبدالنبى دائرة فاقوس السيد محمد ممدوح قبول نجله بمدرسة الصالحية لغات، والنائب فايز أبو خضرة بلبيس مقدم من نبيل عبدالعاطى خليل شعبان الموافقة على إبقائه لمدير لمدرسة عبد العزيز أمين والنائب محمد كلوب دائرة فاقوس مقدم من عزيزة عبدالنبى عبد الحميد الموافقة على ترخيص مخبز بلدى، والنائب صلاح منصور دائرة كفر صقر مقدم من أحمد إبراهيم عبد الهادى الموافقة على احتساب الفترة 31/8/2016: 30/9/2016 من رصيد إجازاته الاعتيادية ومن بين طلبات النواب نوسيلة أبو العمرو دائرة فاقوس الطلب رقم 49 تاريخه10 يوليو 2016، باسم إبراهيم أحمد على أحمد ترخيص بنزينه والدكتورة سحر عتمان الموافقة على نقل موظف.

 

وعن دور مسار تلك الطلبات فى ديوان عام المحافظة قال مصدر مسئول فضل عدم ذكر اسمة، ان الطلب يتم تسجيله بالدفاتر وترقيمه، وعرضه على المحافظ اللواء خالد سعيد أو نائبة اللواء سامى سيدهم والذى يقوم بالتأشير على الطلب، وتكون الطلبات الداخلية بالديوان العام يتم ارسالها للإدارة التابعة لها ثم الاتصال بالنائب فور الرد عليه، اما الطلبات الخاصة بالمديريات يتم توجيها لكل مديرية بعد تأشير المحافظة والتى تتولى هى الرد عليه وتنفيذه .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

karim

نواب درجه ثالثه

المسئولين فى الدوله تعامل نواب الشرقيه على أنهم نواب درجه ثالثه خصوصا ان معظم النواب نواب قائمه والشعب الشرقيه لم ينتخب القائمه تقريبا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة