أكرم القصاص - علا الشافعي

10 أسئلة للسفارة الأمريكية وأخواتها حول تحذيرات 9 أكتوبر.. لماذا لم تنسقوا مع مصر.. وهل رأيتم فى الشارع من يحملون السلاح؟.. هل تعرفون الحالة الأمنية أكثر من الأجهزة أم هناك صلة تجمعكم بمثيرى العنف

السبت، 08 أكتوبر 2016 03:00 م
10 أسئلة للسفارة الأمريكية وأخواتها حول تحذيرات 9 أكتوبر.. لماذا لم تنسقوا مع مصر.. وهل رأيتم فى الشارع من يحملون السلاح؟.. هل تعرفون الحالة الأمنية أكثر من الأجهزة أم هناك صلة تجمعكم بمثيرى العنف 10 أسئلة للسفارة الأمريكية
محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل الهدف المباشر ضرب الموسم السياحى مع بدء التحضيرات لـ "الكريسماس"؟

 لماذا انجرف التابع الإنجليزى والجارة الكندية إن كانت إجراءات روتينية ؟!

حالة من الغموض والقلق خلقتها بيانات تحذيرية لـ 3 من أكبر السفارات والبعثات الدبلوماسية فى مصر "  الأمريكية – الكندية – البريطانية " موجهة إلى رعاياها فى القاهرة من التواجد فى الأماكن العامة ، أو المشاركة فى التجمعات والحفلات ودور السينما ، غدا الأحد 9 أكتوبر ، دون إبداء أسباب واضحة ، وتحت دعوى " إجراءات احترازية "

وهنا تدور فى ذهنى 10 تساؤلات موجهة إلى السفارة الأمريكية ومن انساق معها فى إصدار بيانات وتحذيرات تؤثر بشكل مباشر على صورة مصر فى مختلف دول العالم ، وتقصد ضربة حقيقية للسياحة والاستثمار خلال الفترة المقبلة .

التساؤل الأول :

لماذا اختارت السفارة الأمريكية يوم 9 أكتوبر لتحذير رعاياها من النزول فيه، وارتياد الأماكن العامة والتجمعات بكافة أشكالها ؟ هل الأمر متعلق بذكرى أحداث ماسبيرو التى تمر علينا فى تلك الأيام ، أم أنه متعلق بنظر قضية تيران وصنافير المنتظر صدور حكم فيها خلال الأيام المقبلة ؟ أم أنه مبرر لفوضى مخططة تحاول السفارة الأمريكية التمهيد لها ؟

التساؤل الثانى :

لماذا وصفت السفارة الأمريكية بيانها بأنه إجراء روتينى يصدر فى العطلات الممتدة والإجازات الطويلة ؟ ولماذا لم يصدر بيان مماثل الأسبوع الماضى الذى كان إجازة رسمية من الخميس حتى الأحد، بسبب رأس السنة الهجرية ؟ أو خلال إجازة عيد الأضحى التى تجاوزت الأسبوع ؟!

 التساؤل الثالث :

هل الأوضاع الأمنية فى الشارع المصرى تدعو للقلق ؟ أو هناك مثلا مجموعات مسلحة تسير فى الشوارع ؟! أو شبر واحد من الأراضى المصرية خارج السيطرة، أو تسيطر عليه داعش أو أية مجموعات إرهابية أيا كان المسمى ؟! فالناس تسير فى الشوارع والتلاميذ إلى مدارسهم كل صباح والحياة مستقرة وهادئة ، والكل يعمل ويتحاور ويتناقش ويتحدث أكثر من أى وقت مضى بكل حرية ووضوح ..

التساؤل الرابع :

هل الهدف المباشر للتحذيرات الأمريكية الأوروبية ضرب الموسم السياحى القادم، الذى بدأ التحضير له الآن بعدما شعرت الفنادق والقرى السياحية أن عيد " الكريسماس " هذا العام سيكون مختلفا عن العام الماضى الذى كان كارثيا بسبب حادث الطائرة الروسية ؟

التساؤل الخامس :

لماذا انجرف التابع البريطانى إلى التحذيرات الأمريكية ؟ ولماذا سارعت كندا " الجارة الأمريكية " إلى نفس التحذيرات  ؟ وهل سنرى الأيام المقبلة تعليمات بحظر السفر إلى مصر وعدم ارتياد الأماكن السياحية من جانب دول أوروبية أم لا،  بناء على المجهول القادم يوم 9 أكتوبر ؟ !

التساؤل السادس :

لماذا تم وضع التحذيرات على المواقع الرسمية للسفارات ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعى ؟ ولماذا لم يتم إرسالها عبر الرسائل القصيرة أو البريد الإلكترونى لرعايا دول أمريكا وكندا وبريطانيا فى مصر ؟ وهل كان مقصودا أن يتم الترويج لها عبر مواقع السفارات حتى تتناقلها الصحف ووسائل الإعلام لتحظى بأكبر نسبة انتشار ؟

التساؤل السابع:

إذا كانت لدى السفارات صاحبة البيان المزعوم معلومات خطيرة أن شيئا ما سيحدث فى مصر يوم 9 أكتوبر، لماذا لم تقدمه للأجهزة الأمنية المصرية حتى تحتاط وتستبق أية محاولات للفوضى ؟ وهل تعاونكم معنا المعلن فى مكافحة الإرهاب ومواجهة التطرف والعنف لا يلزمكم بتقديم المعلومات عن أية أحداث عنف أو فوضى محتملة ؟

التساؤل الثامن :

لماذا تبادر السفارة الأمريكية دائما بتحسس الفوضى ؟ على الرغم من أنها أكثر السفارات تأمينا ؟

 التساؤل التاسع :

لماذا لم تصدر الخارجية المصرية بيانا للمصريين المسافرين إلى أمريكا تحذرهم من إعصار " ماثيو " المدمر الذى ضرب الساحل الشرقى لولاية فلوريدا ، خاصة بعدما طالب حاكم الولاية إخلائها من 1.5 مليون شخص معرض لمخاطر كبيرة نتيجة الإعصار المدمر ؟

التساؤل العاشر :

هل ترى السفارة الأمريكية وحليفاتها فى كندا وإنجلترا ما لا تراه الأجهزة الأمنية المصرية ؟ وإن كان الأمر كذلك فهناك احتمال واحد يشير إلى أن هذه السفارات على اتصال مباشر بمن يثيرون الفوضى أو على الأقل لديها معلومات محددة عن أنشطة هذه الجماعات وتحركاتها !!










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

صحراوي

صباح الفل ياخارجية ...

كلام معقول ومنطقي، لكن ... لماذا لم يتم إستدعاء سفراء هذه الدول وطرح هذه الأسئلة للإجابة عليها ...؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور نور هنري دوس

فليذهب إلى الجحيم كل كارهي مصر

ماذا يعلم الأمريكيون والبريطانيون عن بلادنا وحذروا منه رعاياهم؟ أقول لهم جميعا بوضوح لن تهتز مصر ولن تلين أمام هرس أعدائها، فقط سينتهي الخونة مع أعوانهم مترنحين في نيران حفلاتهم الختامية

عدد الردود 0

بواسطة:

مخلص

بسيطه

بإختصار يجب المعامله بالمثل وإعلان اننا سوف نتعامل بالمثل اي اننا فى حالة لدينا أي معلومات امنيه أو استخباراتيه عن أي أحداث سوف تضر باي من هذه الدول إلا نفصح عنها لهم ونتركهم لمصيرهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن

مصر ف حالة حرب

فعليا مصر فى حالة حرب سياسيا و اقتصاديا بإذن الله سيرد كيد أعداء مصر بسواعد أبنائها .. دول مفضوحة تعطى تحذيرات لأسباب واهية

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح الصاوى

التآمر واضح للعيان

التآمر واضح وضوح الشمس. ويمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين. مشكله الغرب انه مش مصدق أن مصر محروسه من الله و هى على رباط ليوم الدين.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو طلحه

الشيطان الاكبر

امريكا هيا مازكر أعلاه إلى متى الفرقه يازعماء الامه العربيه لا انتصار الا بالوحدة العربيه ومات الكلام على رأى شباب اليوم

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

فين الرد الرسمي

كلام صاحب التعليق 1 منطقي 100%. بدل ما نغرق في التساؤلات ليه الخارجية ما تقومش بدورها الطبيعي وتسأل السفارات دي بشكل رسمي خصوصا كل عاقل يعرف اثر التحذيرات دي على حال البلد؟! حقيقي لو كل حد قام بدوره مشاكل كتير هاتتحل.

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

الشيطان الاكبر

امريكا هيا مازكر أعلاه إلى متى الفرقه يازعماء الامه العربيه لا انتصار الا بالوحدة العربيه ومات الكلام على رأى شباب اليوم

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد على

هذة الدول هى سبب الخراب والدمار التى حل على سطح الكرة الارضية لانهم هم الارهاب نفسة

طالما انتم بهذة القوة فى جلب المعلومات الاستخبارتية فاين كانت عندما ضربت امريكا فى الحادى عشرة من سبتمبر 2001 بطائرات اقلعت من المطارات الامريكية واين كانت من الاحداث الارهابية التى تمت على ارض فرنسا وبلجيكا واين كانت عندما كانت الطائرات الامريكية تلقى احدث الاسلحة الحديثة للعصابة الارهابية التى من صنيعتكم داعش وقد علمتنا الايام ان مخابراتهم ماهى الاوهم يعيشون فية والتاريخ لايكذب جميع الحروب التى خاضها الجيش الامريكى تمت هزيمتة فيها هزيمة منكرة من حرب كوريا وفتنام وافغنستان والعراق حتى فى الصومال ولبنان هربوا منها فى ليل اين كانت مخابراتهم من كل ذلك انه الوهم التى يعيشون فية عاشت مصر بشعبها الابئ وجيشها سيف ودرع الوطن وابناءها رجال الشرطة حماة الديار وعاش ابن مصر البار عبد الفتاح السيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

10 أسئلة ولكن لهم اجابة واحدة

نحن نتعامل مع استعمار واضح يقتل ويرهب ويفتت وعمره اكثر من 1000سنة من ايام الحروب الصليبية (وكانت حروب احتلال واستعمار وليس لها علاقة لا بصليبية ولا بغيره سوى البلطجة )وحتى ثورات الربيع العبرى-واجابة الاسئلة: قطر بها اكبر تجمع فى العالم لكافة العناصر والجماعات الارهابية وعلى رأسها الاخوان وعندما ينسقوا معا على عمل دنىء تقوم قطر بابلاغ المخابرات الامريكية بالمكان والزمان ثم تقوم الخارجية الامريكية بابلاغ بريطانيا وكندا ثم تقوم بريطانيا بابلاغ الاتحاد الاوروبى فيظهر ان المخابرات الامريكية قوية وحقيقة الامر ان قطر من فعلها وابلغتهم-ولكن هل هذه سياسة -فى مفهومهم شطارة-ولكن اين سيذهبوا من عذاب يوم القيامة-الدنيا والاخرة لها رب - وسيحاسبكم -ويحاسبنا وسنرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة