أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تحقق فى ذكر انتصار إسرائيل فى حرب أكتوبر بمناهج مدرسة أمريكية

السبت، 08 أكتوبر 2016 09:31 ص
التعليم تحقق فى ذكر انتصار إسرائيل فى حرب أكتوبر بمناهج مدرسة أمريكية الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تفاجأت بما تم نشره أمس على بعض المواقع من أن المدرسة الأمريكية فى المعادى تدرس للطلاب بأن إسرائيل هى من انتصرت فى حرب أكتوبر على مصر ومنحت أرض سيناء لمصر لأنها طيبة القلب، مشددة على أنه لم تصل للوزارة أية بلاغات أو مذكرات من أحد على الإطلاق.

 

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم عرض الأمر على الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم لاتخاذ الإجراء المناسب حال التأكد من صحة الواقعة، مؤكدا أن المدرسة تابعة للسفارة الأمريكية فى القاهرة ويدرس فيها أبناء الجالية، مشيرا إلى أن الكتب لا تخضع للمراجعة من قبل الوزارة.

وأكد المصدر، أن ما أثير يتعلق فى المقام الأول بسيادة الدولة المصرية، قائلا: لن نترك الأمر يمر هكذا ولكنه شائك، لافتا إلى أن الإجراء الذى يتم توقيعه حال ثبوت الواقعة سيكون إجراء سياسى أكثر منه عقابى من قبل الوزارة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

نأخذ اجراء فقط لو المدرسه بها طلبه مصريين

اما لو كل الطلبه امريكان فلا يعنينا هذا .وده مش جديد علي امريكا تجاه اسرائيل وكلنا يعلم انه لولا حمايه امريكا وبريطانيا لاسرائيل لكانت اسرائيل في خبر كان ولاوجود لها علي وجه الارض

عدد الردود 0

بواسطة:

انور

امريكا رمز العنصريه

امريكا كانت ولازالت دوله استعماربه وسبب المشاكل فى العالم بالرغم من ارتدائها ثوب الديموقراطيه ولاتعطيك شئ بيد الا واخذت المئات منك باليد الاخرى وهى الشيطان الاكبر فى العالم كما اطلق عليها الايرانيون مع التحفظ على ايران كدوله عدوانيه هى الاخرى

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

فيس بوك

وده مش جديد علي امريكا اللي عايشة طول عمرها تكدب علي العالم وتصدق ويصدقوا كدبها .

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

امريكا

امريكا أم الأكاذيب. شوفوا انتخاباتها بقت عامله ازاي كلها كذب وخداع لان دي ثقافتهم. وطبيعي ان المخادعين دول اللي عمالين يخربوا في العالم انهم يقولوا ان اسرائيل انتصرت. امال يعني هيقولوا انهزمت بسلاحها الامريكي ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

الخطاء خطئنا

لو كنّا انتجنا فيلما عالميا عن نصر أكتوبر ونشرك به ممثلين عالميين وبالاشتراك مع القوات المسلحة ويراه العالم اجمع لما كان هذا الهراء الامريكاني والاسرائيلي فانظرو الى الأفلام التي أنتجت في الماضي فستجدونها هزيلة وضعيفة بل فاضحة لحجم هذا الرعد الذي سقط من السماء والزلزال الذي هز الارض وضرب اسرائيل في انً واحد اذن فهو خطئنا.

عدد الردود 0

بواسطة:

الحقيقة

الحقيقة

و لماذا لا يتم الاعتراف بالحقيقة؟ حرب اكتوبر كان اولها فقط انتصار عند عبر خط بارليف لكن بعدها اسرائيل بمساعدات أمريكية استعادت قوتها وفتحت ثغرة بخطوط الدفاعات المصرية ولولا قرار وقف اطلاق النار كان مصر راحت بيها.. اسرائيل كانت على وشك استخدام الردع النووي باول ساعات الحرب بس الله ستر على مصر ان أمريكا قدمت ضمانات لاسرائيل ان هم راح يطلعون المستفيدن باخر الحرب والدليل معاهدة السلام.. هناك عشرات الجنود سقطوا شهداء اذكروا الحقيقة ترحما على ارواحهم لا تكون راحت في كذبة..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة