أكرم القصاص - علا الشافعي

من الصين لليابان.. دول اختبرت شبكات الـ5G وإحنا لسة بنحلم بسرعات الـ 4G

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 09:02 م
من الصين لليابان.. دول اختبرت شبكات الـ5G وإحنا لسة بنحلم بسرعات الـ 4G شبكات 5G
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الفترة الحالية يهتم المصريون بشكل كبير بشبكات الـ 4G التى وعدت بها الحكومة، وهناك كثير من الآمال المعلقة على تلك الشبكات المتطورة التى تحمل معها سرعات وإمكانيات فائقة، وفى نفس الوقت هناك مجموعة من الدول قد تخطت هذا الأمر بمراحل وبدأت فى اختبار شبكات الـ 5G وتجربتها، وفيما يلى نرصد مجموعة من الدول التى تستعد هذه الفترة لشبكات الجيل الخامس 5G فائقة التطور.

- الصين

الصين من أهم الدول التى بدأت اختبار شبكات الجيل الخامس، حيث أعلنت شركة China Mobile  بالاشتراك مع معهد البحوث الصينية للاتصالات المعلوماتية اختبار تقنية الجيل الخامس 5G منذ أبريل الماضى، وفى سبتمبر تم عقد شراكة مع الاتحاد الأوروبى بغرض تبادل الأبحاث والتجارب الخاصة بهذا النوع المتطور من الشبكات.

- اليابان

العام الماضى بدأت شركة هواوى بالتعاون مع إن "تى تى دوكومو" اليابانية فى اختبار سرعات الـ 5G، وتمكن المهندسون اليابانيون من نقل بيانات عبر تكنولوجيا 5G بسرعة وصلت قمتها إلى 3.6Gbps وهى سرعة هائلة مقارنة بما هو متاح حاليا.

- الولايات المتحدة الأمريكية

من أوائل الدول التى بدأت اختبار شبكات الـ 5G حيث اختبرت شركة فيرايزن الأمريكية الاختبارات الميدانية للجيل الخامس بالتعاون مع شركة سامسونج، وقالت الشركتان إن النتائج واعدة ومبشرة للغاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة