أكرم القصاص - علا الشافعي

بالأرقام.. بعد أزمة "النهائي الأفريقي".. تعرف على أكبر حضور جماهيري بعد حادثة بورسعيد

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 11:23 م
بالأرقام.. بعد أزمة "النهائي الأفريقي".. تعرف على أكبر حضور جماهيري بعد حادثة بورسعيد مصر ونيجيريا
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الفترة الأخيرة تمسك نادى الزمالك بإقامة مباراة صن داونز الجنوب أفريقى، المقرر لها 23 أكتوبر الجارى، فى دور النهائى بدورى أبطال إفريقيا بأكبر حضور جماهيرى أى يصل عدد الحاضرين لنفس السعة القصوى المحددة للاستاد المستضيف للمباراة.

 

طالب الزمالك بحضور 70 ألف متفرج بالتزامن مع طبع عدد من الاستمارات المخصصة لحضور جماهير القلعة البيضاء لمباريات الفريق إلا أن هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة قد أعلن من قبل أنه سيتم السماح بحضور 20 ألف متفرج بشكل مبدئى.

 

نرصد فى التقرير التالى أكبر عدد لحضور الجماهير فى مباريات المنتخبات والفرق المصرية منذ حادثة بورسعيد الشهيرة فى 2012.

 

فى 2013 توج الأهلى بلقب دورى أبطال إفريقيا على حساب أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقى بعد الفوز فى النهائى على ملعب المقاولون العرب بهدفين دون رد لمحمد أبو تريكة وأحمد عبد الظاهر وشهدت المباراة حضور ما يقرب من 40 ألف مشجع.

 

وفى فبراير 2014 توج الأهلى بطل دورى الأبطال، بكأس السوبر الإفريقية للمرة الثانية على التوالى والسادسة فى تاريخه، بعد فوزه على الصفاقسى التونسى 3/2 على استاد القاهرة الدولى بحضور حوالى 30 ألف متفرج.

 

كما شهدت بعد ذلك مباراة الأهلى وسيوى سبور الإيفوارى فى نهائى الكونفدرالية حضور ما يقرب من 60 ألف مشجع فى البطولة التى توج الأهلى بلقبها بعد الخسارة فى الذهاب بهدفين مقابل هدف بينما فاز الأهلى بالقاهرة وسط جماهيره بهدف نظيف سجله عماد متعب فى الثوانى الأخيرة من عمر المباراة.

 

كانت مباراة مصر ونيجيريا التى أقيمت فى نهاية شهر مارس الماضى آخر المباريات، التى شهدت حضور جماهيرى كبير حيث ملأ ما يقرب من 50 ألف مشجع المدرجات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة