أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. اجتماعات مكثفة للوفد المصرى فى صندوق النقد والبنك الدولى بواشنطن

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 08:06 ص
اليوم.. اجتماعات مكثفة للوفد المصرى فى صندوق النقد والبنك الدولى بواشنطن طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى وعمرو الجارحى وزير المالية
رسالة واشنطن – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد الوفد المصرى المشارك فى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى، والمقامة فى العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الجمعة، عددًا من اللقاءات الثنائية والاجتماعات المكثفة، مع العديد من المسؤولين فى  المؤسسات الدولية، ومحافظى البنوك المركزية وممثلى دوائر المال العالمية.
 
ويشارك فى الاجتماعات من الوفد المصرى، طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، وعمرو الجارحى وزير المالية، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، ولبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، وأحمد كوجك، نائب وزير المالية، ورامى أبو النجا، وكيل مساعد محافظ البنك المركزى المصرى.
 
وتصل تقديرات الفجوة التمويلية لمصر خلال السنوات الـ3 القادمة، إلى نحو 30 مليار دولار بمعدل 10 مليارات دولار كل سنة مالية، وهى متغيرة على حسب تطور التدفقات النقدية، أو الاحتياجات التمويلية للحكومة، وسوف يتم سد تلك الفجوة التمويلية عن طريق 9 مليارات دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، بمعدل لا يقل عن 3 مليارات دولار كل سنة مالية لمدة 3 سنوات، إلى جانب التمويلات الخاصة بالبرنامج الاقتصادى للحكومة والذى يبلغ 21 مليار دولار خلال 3 سنوات، بمعدل 7 مليارات دولار فى العام، وتشمل إجمالى التمويلات 12 مليار دولار قرض من صندوق النقد الدولى على مدار 3 سنوات مالية، و3 مليارات دولار سندات دولية سوف تصدرها مصر، و3 مليارات دولار من البنك الدولى، و1.5 مليار دولار من البنك الإفريقى للتنمية و1.5 مليار دولار من موارد دولارية أخرى تشمل المنح والمساعدات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الوفد

لما يكون هو دة الوفد اللي بيمثل مصر اكيد فى تساؤلات عن عدم وجود أسماء وخبرات دولية معروفة لدى الصندوق باستثناء سحر نصر اللى رايحة تسندهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة