أكرم القصاص - علا الشافعي

كيرى يتصل هاتفيا بلافروف لبحث الأزمة السورية رغم تعليق محادثات الهدنة

الخميس، 06 أكتوبر 2016 12:36 ص
كيرى يتصل هاتفيا بلافروف لبحث الأزمة السورية رغم تعليق محادثات الهدنة كيرى ولافروف
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أجرى وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى الأربعاء اتصالا هاتفيا بنظيره الروسى سيرجى لافروف للتباحث فى الازمة السورية على الرغم من تعليق المفاوضات الأميركية الروسية حول احياء الهدنة فى سوريا.

وحاول مسؤولون اميركيون التأكيد على أن هذا الاتصال لا يمثل تراجعا من قبل واشنطن عن موقفها ازاء موسكو، مشددين على أن "المباحثات الثنائية" بشأن سوريا لا تزال معلقة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر خلال ايجازه الصحافى اليومى أن "الاتصالات لا تزال قائمة" بين موسكو وواشنطن رغم تعليق المحادثات الثنائية بشأن الهدنة.

ووجد تونر نفسه أمام سيل من الاسئلة التى انهال عليه بها الصحفيون الذين فاجأهم قيام كيرى بالاتصال بلافروف بعد اقل من 48 ساعة على قرار واشنطن تعليق المحادثات مع موسكو حول سوريا.

وقال المتحدث فى معرض تبريره الاتصال أن "حجتى هى عكس ذلك، إذ أنه سيكون امرا غير مسؤول أن نقطع ببساطة أى حوار مع وزير الخارجية الروسى لافروف ومع الروس فى المستقبل".

كما ناقش كيرى مع نظيره الروسى الازمة فى اوكرانيا حيث موسكو متهمة بدعم الانفصاليين فى شرق هذا البلد، وكذلك ملف كوريا الشمالية التى اجرت مؤخرا تجربة نووية جديدة.

وفى موسكو اكدت الخارجية الروسية تلقى لافروف الاتصال من كيرى والمسائل التى بحثاها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة