أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الرؤوف: مجدى والغندور الأحق بالقائمة الدولية

عبد الفتاح: تقارير اللجنة السابقة حسمت الاختيارات

الخميس، 06 أكتوبر 2016 08:15 ص
عبد الفتاح: تقارير اللجنة السابقة حسمت الاختيارات لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة
كتب-عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازالت أزمة القائمة الدولية للحكام، تلقى بظلالها على المنظومة، بعد اعتمادها من مجلس إدارة اتحاد الكرة، وإرسالها إلى الاتحاد الدولى "فيفا"، بعدما  اختارت لجنة الحكام برئاسة عزب حجاج، القائم بالأعمال تحت إشراف عصام عبد الفتاح عضو مجلس الجبلاية، الثنائى محمد الصباحى وأمين عمر احتياطيين بقائمة حكام الساحة، انتظارا لنتيجة اختبار اللياقة البدنية للثنائى الدولى محمود عاشور ومحمد الحنفى والمقرر إجراؤه فى نهاية أكتوبر الجارى.

"اليوم السابع" رصد توابع الأزمة التى فجرتها القائمة الدولية للحكام، خاصة بعدما تضاربت التصريحات حول من المسئول عن هذه الاختيارات بين اللجنة السابقة برئاسة جمال الغندور طبقا للتقريرها الفني أم اللجنة الحالية  برئاسة عزب حجاج.

1-جمال الغندور: لا أعلم شيئا عن القائمة التى أرسلت إلى الـ"فيفا"

من جانبه أكد

 جمال الغندور رئيس اللجنة السابق عبر وسائل الإعلام أنه لا يعلم أى شىء عن القائمة الدولية التى أرسلت إلى الـ" فيفا" مؤخرا، وأنه لم يتصل بأحد من الجبلاية منذ أن ترك اللجنة فى 31 اغسطس الماضى، مؤكدا أن الاختيارات تمت بمعرفة ادارة الحكام الحالية، وأن الادارة الفنية باللجنة السابقة، وضعت ترتيبا للمرشحين طبقا لكفاءتهم الفنية، حيث جاء الثنائى احمد الغندور وطارق مجدى على رأس المرشحين فى الترتيب.

 

وتابع الغندور أنه فوجئ بوضع الصباحى وامين احتياطيين بقائمة حكام الساحة فى مفاجأة مدوية، مضيفا "نظرا لحساسية موقفى لم أتدخل فى تقديرات الادارة الفنية باللجنة السابقة"، مضيفا أن لديه تحفظ كبير على اختيار امين عمر صاحب المستوى المتواضع فنيا فى الموسم الماضى.

 

2- ياسرعبد الرؤوف : طارق مجدى والغندورالأحق باحتياطى القائمة الدولية

من جانبه أكد ياسر عبد الرؤوف عضو لجنة الحكام السابق أن الثنائي طارق مجدي وأحمد الغندور حكمي الساحة هما الأفضل فنيا فى الموسم الماضي ،طبقا لتقرير الإدارة الفنية باللجنة السابقة التي تم تشكيلها للاشراف على اختيارات القائمة الدولية 2017.

وتابع عضو لجنة الحكام السابق، في تصريحات له  بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه لن يكون أبدا شيطانا ولا أخرس فى قول الحق، حتى لو كان على أقرب الناس منه.

جاء ذلك ردا علي البوست الذي نشره جمال الغندور رئيس اللجنة السابق على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" والذي طالب أعضاء اللجنة السابقة بتوضيح حقيقة القائمة الدولية التي تم اعتمادها مؤخرا.

وأضاف عبد الرؤوف ان دخول طارق سامى  حكم الساحة قائمة كرة الصالات، لم يكن غريبا على المنظومة خاصة ان الاختيارات على مر السنين لم تكن طبقا للكفاءة الفنية فى كرة الصالات أو الشاطئية.

3- عصام عبد الفتاح: الاختيارات طبقا لتقارير اللجنة الفنية السابقة

بينما أكد عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عضو اللجنة الثلاثية، المشرفة على التحكيم ان اختيارات القائمة الدولية، خاصة فيما يخص الثنائى الاحتياطى محمد الصباحى وأمين عمر جاءت بناء على التقارير الفنية للجنة السابقة التى تم مناقشتها مع عزب حجاج القائم بالأعمال.

تابع عبد الفتاح أنه وفقا لهذه التقارير الفنية (لمراقبي الفيديو والحكام بالملعب)، جاء ترتيب المرشحين نتيجة لمتوسط الدرجات الفنية لكل حكم، موضحا ان اللجنة السابقة برئاسة جمال الغندور سبق واختارت طارق سامى لدخول قائمة كرة الصالات.

وأشار عبد الفتاح إلي أنه كان لابد من احترام تقرير اللجنة السابقة التى تحملت المسئولية من الاسبوع الـ14 لمسابقة الدورى حتى نهاية الموسم الماضي.

الغندور والصباحى

لجنة الحكام

الحكم طارق مجدى

الغندور وثروت

احمد الغندور

حكم كرة صالات طارق سامى

مجلس ادارة اتحاد الكرة

 

الحكم امين عمر

 لجنة الحكام السابقة برئاسة جمال الغندور

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة