أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. عميد "سياسة واقتصاد" القاهرة: الإسلام كرّم المرأة وأعطاها سبل النجاح

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 11:49 ص
بالفيديو.. عميد "سياسة واقتصاد" القاهرة: الإسلام كرّم المرأة وأعطاها سبل النجاح الدكتورة هالة السعيد والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن برنامج الماجستير المهنى هو الأول فى تنمية العاملين ورفع قدراتهم على المستوى المحلى من منظور النوع الاجتماعى، مشيرة إلى أنه سوف يتم دمج النوع الاجتماعى وتفهم الأدوار التى يؤديها الرجال والنساء، والمساهمة فى تنمية النوع الاجتماعى والمساواة فى الحقوق والمسئوليات والفرص، وهى من أهم مبادئ حقوق الإنسان.

 

وأضافت هالة السعيد، خلال مؤتمر "الماجستير المهنى" اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وعدد من السفراء ورجال الاقتصاد، أنه لابد من التمكين الاجتماعى للمرأة فى الصحة والتنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى تخفيف  عبء التربية الذى يقع على عاتقها.

 

وأوضحت عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أنه يجب أن نقف سوياً لمواجهة الأفكار الظلامية، مؤكدة أن الإسلام أعطى المرأة الحقوق أن تكون رائدة وناجحة، كما أن تغيير هذا الفكر يحتاج لتربية فكرية وتعليمية سليمة، وهذا دور جامعة القاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة