أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير دولى: 51% من أطفال دول جنوب الصحراء الكبرى يعيشون فى فقر مدقع

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 01:49 م
تقرير دولى: 51% من أطفال دول جنوب الصحراء الكبرى يعيشون فى فقر مدقع أطفال أفارقة - صورة أرشيفية
كتبت سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الأربعاء إن حوالى 51% من أطفال الدول الأفريقية جنوب الصحراء الكبرى يعيشون فى فقر مدقع، مستنده إلى بيان تقرير مشترك صدر من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) والبنك الدولى أمس الثلاثاء.

 

وأظهر البيان أن حوالى 385 مليون طفل فى العالم يعشون على أقل من دولار واحد و90 سنتا يوميا، أى تحت خط الفقر الدولى الذى حدده البنك الدولى.

 

ويقول التقرير إن الفقر المدقع سيؤدى إلى توقف التنمية والإنتاجية فى المستقبل، كما تابعت الصحيفة أن هذه الإحصاءات تعتمد على بيانات ومعلومات من 80 دولة (يمثلون 84% من سكان الدول النامية).

 

وتابعت أن هذه الإحصاءات تشير إلى أنه لابد من بذل الكثير من الجهود لتحقيق هدف التنمية المستدامة للقضاء على الفقر بحلول 2030. 

 

كما أظهرت الإحصاءات أن الأطفال الذين يعيشون في المناطق الريفية هم أكثر عرضة للفقر الشديد عن غيرهم من الأطفال فى المناطق الحضارية، مضيفة أن الفقر أيضا يؤثر على أطفال الأسر التى تتمتع بدخل أعلى.

 

من جانبها تقول آنا ريفينجا مدير قسم معلومات الفقر والمساواه فى مجموعة البنك الدولى إن هذا العدد الكبير للأطفال الذين يعيشون فى الفقر المدقع يشير إلى حاجة حقيقية للاستثمار خاصة فى الخدمات التى تتعلق بالسنوات الأولى من مراحلهم العمرية مثل الرعاية ما قبل الولادة للأمهات الحوامل، وبرامج تنمية الطفولة المبكرة، وجودة التعليم، والمياه النظيفة والصرف الصحي الجيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة