أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب علاء والى يوجه طلب إحاطة عاجل لوزير الثقافة بشأن غلق مكتبات كرداسة

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 11:23 ص
النائب علاء والى يوجه طلب إحاطة عاجل لوزير الثقافة بشأن غلق مكتبات كرداسة النائب علاء والى
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب علاء والى، عضو مجلس النواب، إلى د. على عبد العال، بطلب إحاطة عاجل موجه لوزير الثقافة بشأن غلق الغالبية العظمى من المكتبات الثقافية بدائرة كرداسة، مما أدى إلى انعدام الخدمة الثقافية بالمنطقة.

 

وقال "علاء والى" فى تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء: "نحن الآن فى حاجة إلى زيادة عدد المكتبات وفتحها أمام جمهور الشباب والمثقفين والمواطنين وأطفالنا، بدلاً من إغلاقها، لما لها من أهمية عظمى فى هذا الوقت فهى منارة العلم ودليل على التقدم الحضارى والرقى ولها توجيهات إيجابية تجاه شبابنا".

 

وأضاف: "المكتبة هى الحاضنة التى تحتضن المثقفين وطلاب العلم، والقراءة والمعرفة، فهى مطعم ولكن من نوع مختلف "مطعم علم" فكل ما يقرأه الإنسان مفيد، فلو لم تتحصّل للإنسان جرَّاء قراءته كتاباً معيناً خبرةً ماديةً ملموسة، صارت لديه خبرة معنوية –على الأقل- فى طبيعة الكتب التى يجب عليه أن يقرأها وطبيعة الكتب التى عليه أن يتلاشاها".

 

وتنبع أهمية المكتبة من أهمية القراءة ومن أهمية اكتساب الثقافة، فكلّما كان اهتمام الفرد والمجتمع والدولة بالثقافة والمعرفة أكبر، كلّما كان للقراءة دورٌ أكبر، وكانت المكتبات أكثر ارتياداً من الأماكن الأخرى الموجودة فى دولة معينة.

 

وطالب النائب "علاء والى" وزير الثقافة بسرعة فتح هذه المكتبات بمنطقة كرداسة وهى ( مكتبة كرداسة بشارع المريوطية، ومكتبة ناهية، ومكتبة كفر حليم).









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة