أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا: ادعاءات واشنطن بسرقة إنجازاتها ضد الإرهاب فى سوريا "عدم لباقة"

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 10:05 ص
روسيا: ادعاءات واشنطن بسرقة إنجازاتها ضد الإرهاب فى سوريا "عدم لباقة" مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالى تشوركين
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دحض مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالى تشوركين تصريحات للمتحدث باسم البيت الأبيض، اتهم فيها روسيا بـ"سرقة" نجاحات واشنطن فى الحرب ضد الإرهابيين فى سوريا.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية اليوم الثلاثاء، عن تشوركين فى معرض تعليقه على التصريحات التى جاءت على لسان المتحدث الرسمى باسم البيت الأبيض جوس أرنست: "إذا وصفت ذلك بعبارة ملطفة فهى تصريحات تفتقر إلى اللباقة".

وفى الوقت نفسه دعا تشوركين إلى عدم تصوير الخلافات بين موسكو وواشنطن على الساحة الدولية كأنها "كارثية"، وأعرب عن أمله فى عدم تكرار ما وصفه بـ "الحرب الباردة"، ولم يستبعد عودة الطرفين للتعاون بشأن سوريا.

واعتبر تشوركين أنه ما زالت هناك إمكانية لاستئناف الحوار بشأن سوريا فى إطار الأمم المتحدة، ولا سيما بين مندوبى روسيا والولايات المتحدة والأعضاء الآخرين فى مجلس الأمن.واستطرد قائلا: "إننى لا استبعد ذلك، إذ كان فى السابق مثل هذه الحالات، عندما كان بإمكاننا الانضمام للجهود والقيام بخطوات إيجابية. إننى لا استبعد ذلك وسيسرنى أن أحاول".

كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت أمس عن تعليق قنوات الاتصال مع روسيا بشأن نظام وقف إطلاق النار فى سوريا، وقال جون كيربى المتحدث الرسمى باسم الوزارة إن "صبر واشنطن استنفد"، مؤكدا فى الوقت نفسه أن الجانب الأمريكى سيحتفظ بقنوات الاتصال بالعسكريين الروس من أجل تجنب حوادث غير مرغوب فيها فى سماء سوريا.

بدوره، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست إن روسيا لم تحقق أى نتائج فى محاربة تنظيم "داعش" الإرهابى، بل تحاول تصوير نجاحات التحالف الدولى بقيادة واشنطن كأنها نجاحاتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

اميركا

روسيا تحارب الرهاب وتدك مواقع داعش والقاعدة واميركا تريد منعها لانها تسانده وهي التي نشرته في العراق وسوريا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة