أكرم القصاص - علا الشافعي

التحالف يقصف قاعدة جوية باليمن ومتحدث حوثى ينفى استهداف الملاحة الدولية

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 08:30 ص
التحالف يقصف قاعدة جوية باليمن ومتحدث حوثى ينفى استهداف الملاحة الدولية مقاتلات التحالف العربى - صورة أرشيفية
صنعاء ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد متحدث عسكرى يمنى تابع لجماعة أنصار الله الحوثيين التى تسيطر على العاصمة صنعاء أن الجيش واللجان الشعبية ، التابعة للحوثيين " لا تستهدف أمن وسلامة الملاحة البحرية الدولية فى باب المندب جنوبى البحر الأحمر .

وقال العميد شرف لقمان لمتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة فى صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين إن الجيش واللجان الشعبية لا يستهدفون الملاحة الدولية وسلامتها ويتولون حماية سواحل اليمن".

وأضاف ، فى تصريح لوكالة الأنباء اليمنية فى صنعاء التى تديرها الجماعة، الليلة الماضية أن اليمن حريص على سلامة الملاحة الدولية وسلامة الممرات المائية من منطلقات قانونية وأخلاقية والتزام تام ، وأن اليمن ملتزم باحترام مصالح العالم فى هذه المناطق وتريد إبقاء أهم الممرات البحرية الدولية التى يرعاها اليمن بالتعاون مع كل دول العالم بعيدا عن الأنشطة الحربية".

وأكد المتحدث أن أى قطعه بحرية عسكرية تابعة لدول التحالف العربى سيتم رصدها قبالة الحدود البحرية هى هدف مشروع وفقا لكل القوانين والأعراف الحربية والمدنية.

كانت السلطات فى صنعاء (الحوثيون) قد تعرضت لإدانات دولية بعد الهجوم على سفينة إماراتية فجر السبت الماضى وحذرت الدول من تعرض الملاحة الدولية فى مضيق باب المندب للمخاطر .. وصدر بيان عن القوات البحرية والدفاع الساحلى ، التى يسيطر الحوثيون عليها ، مساء أمس يحذر من قيام أى سفينة باختراق المياه الإقليمية لأى سبب كان دون أخذ الأذن المسبق من السلطات اليمنية المختصة.

يذكر أن مضيق باب المندب يقع فى المياه الإقليمية اليمنية وبعد صدور اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار عام 1982 فإن المرور فى ذلك المضيق يصبح مرورا عابرا لكل السفن لا يخضع لأى رقابة من الدولة الساحلية المشاطئة للمضيق.

من ناحية أخرى قصفت طائرات دول التحالف العربى ، الذى تقوده المملكة العربية السعودية ، مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين وحليفهم الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح فى العاصمة صنعاء.

وذكر شهود عيان أن الطائرات استهدفت الليلة الماضية مخازن تابعة لدائرة التموين العسكرى وسط صنعاء بالتزامن مع قصف لمخازن أخرى تابعة للدائرة فى منطقة عصر غربى العاصمة مما أدى إلى اندلاع حرائق كبيرة بهما.

كما استهدفت الطائرات قاعدة الديلمى الجوية المجاورة لمطار صنعاء ومنطقة ضلاع همدان شمال غربى العاصمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة