أكرم القصاص - علا الشافعي

سفارة مصر بالنرويج تنظم زيارة لـ" قناة السويس" للقاء مسئولى شركات الشحن

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 05:40 م
سفارة مصر بالنرويج تنظم زيارة لـ" قناة السويس" للقاء مسئولى شركات الشحن الفريق مهاب مميش
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت سفارة مصر فى النرويج زيارة عمل للفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس خلال الفترة من 26 إلى 29 أكتوبر الجارى .

ولاقت الزيارة حفاوة وترحيب من الجانب النرويجى وإشادة بالإنجاز التاريخى الذى تحقق بحفر قناة السويس الجديدة فى فترة زمنية محدودة.

يأتى فى إطار الجهود التى تبذلها وزارة الخارجية لدعم جهود التنمية فى مصر وضخ الاستثمارات في المشروعات الوطنية العملاقة.

وصرحت السفيرة الدكتورة ماهى عبد اللطيف سفيرة مصر فى أوسلو، بأن الزيارة تضمنت لقاءات متعددة مع مسئولى شركات الشحن ومؤسسة مالكى السفن النرويجية – والتى تضم 140 شركة من كبريات الشركات النرويجية العاملة فى هذا المجال، كما قام الفريق مميش بإلقاء محاضرة تعريفية حول مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع محور تنمية القناة وسبل تعزيز دور القناة فى خدمة التجارة الدولية والاقتصاد المصرى اتصالاً بالسياسات التسويقية الجديدة التى من شأنها زيادة إيرادات النقد الأجنبي. وقد أعرب ممثلو الشركات النرويجية عن رغبتهم فى الاستفادة من المناخ الاقتصادى بإتمام زيارات إلى منطقة قناة السويس للتعرف عن كثب عما تتيحه من فرص كفيلة بدفع العلاقات الاستثمارية بين البلدين.

وأضافت سفيرة مصر في النرويج أن الزيارة تضمنت أيضا لقاءاً تليفزيونىا للفريق مهاب مميش مع قناة NRK والتى تعد أكبر القنو ت التليفزيونية بالنرويج التى تحظى بالمتابعة وكذلك لقاءات صحفية مع أهم صحيفتين اقتصاديتين، فضلاً عن ترتيب عشاء عمل ضم السفراء العرب والأجانب إلى جانب شخصيات سياسية وعسكرية نرويجية من بينها قائد القوات البحرية النرويجية ونواب وزراء الخارجية والتجارة والصناعة وعدد من شركات السفن والشحن والمزارع السمكية.

كما استضافت سفيرة مصر فى اوسلو حفل استقبال ضم أعضاء الجالية المصرية فى النرويج، والذين تبادلوا الأفكار مع الفريق وكانت مناسبة مهمة لتأكيد التفاف أعضاء الجالية حول القيادة المصرية، والإعراب عن تضامنهم واستعدادهم للإسهام العملى فى تنفيذ السياسات الوطنية والتنموية، وهو ما لاقى ترحيباً من الفريق مميش الذى أكد على محورية دور الجاليات المصرية فى الخارج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة