أكرم القصاص - علا الشافعي

وتزور المسجد العتيق بمدينة ليون..

قافلة السلام بفرنسا تعقد مؤتمرًا جماهيريًّا حول معالم الفكر الوسطي

الأحد، 30 أكتوبر 2016 06:42 م
قافلة السلام بفرنسا تعقد مؤتمرًا جماهيريًّا حول معالم الفكر الوسطي الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت قافلة السلام إلى فرنسا فعالياتها بعقد مؤتمر جماهيري في مدينة ليون حول "معالم الفكر الوسطي" بحضور عدد كبير من أبناء الجالية المسلمة في فرنسا.

وأكد أعضاء القافلة خلال اللقاء، أن الدين الإسلامي هو دين الوسطية والسلام، موضحين أن الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين يبذل جهودا حثيثة لنشر الفكر الوسطي ونبذ العنف والإرهاب.

كما تناول اللقاء أيضا التأكيد على ضرورة اندماج المسلمين الفرنسيين في مجتمعاتهم، وأن يكونوا نماذج فاعلة ينقلون الصورة الصحيحة عن الإسلام، بعيدا عن مظاهر العنف والإرهاب التي لا تمت لتعاليم الإسلام بصلة.

وفى ختام اللقاء، أبدى عميد جامع ليون الكبير امتنانه لنشاط القافلة، معربا عن أمله في إيفاد المزيد من القوافل إلى فرنسا، والتعاون مع الأزهر الشريف، خاصة في مجال إعداد الأئمة، والتدريس في المعهد الفرنسي للحضارة الإسلامية والعربية، الموجود داخل جامع ليون الكبير، والذي سيفتتح قريبًا.

كما زار أعضاء القافلة المسجد العتيق (علي بن أبي طالب)– وهو أول مسجد شُيد بمدينة ليون أوائل الثمانينات– حيث قام أعضاء القافلة بإجراء لقاءات مع عدد من الشباب للرد على تساؤلاتهم وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم.

يأتي هذا في إطار المرحلة الثالثة من قوافل السلام التي يتم إيفادها من قبل مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إلى عددٍ من الدول في قارات العالم المختلفة بهدف نشر ثقافة السلام، وترسيخ لغة الحوار، ودعوة  المواطنين المسلمين للاندماج الإيجابي في مجتمعاتهم التي يعيشون فيها مع الحفاظ على الثوابت الدينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة