أكرم القصاص - علا الشافعي

ردا على شكاوى وقف المعاش..التضامن: أوقفنا الصرف لغير المستحقين

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 02:30 ص
ردا على شكاوى وقف المعاش..التضامن: أوقفنا الصرف لغير المستحقين غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التضامن الاجتماعى أنه تم وقف الدعم النقدى المُقدم ضمن برنامج "تكافل وكرامة" عن بعض الأسر، وذلك لتبين عدم أحقيتها فى الحصول على المعاش، وذلك بعد أن قامت وزارة التضامن خلال شهر أغسطس الماضى بحملة تحقق مكثفة للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وتحقيق أهداف البرنامج، مشددة أن من توقف عنه الدعم من "غير المستحقين".

 

وقال أحمد لطيف، مسئول العمليات ببرنامج تكافل وكرامة لـ"اليوم السابع" إنه تم وقف التسجيل فى البرنامج خلال شهر أغسطس، حيث قامت الوزارة بإجراء عمليات مراجعة "للسيستم الذى يعمل به البرنامج" والتحقق من صحة البيانات التى قدمها المواطنون للحصول على المعاش من البرنامج، منوها إلى أن فترة التوقف كانت لمدة شهر واحد، تم بعدها استئناف العمل فى تسجيل وصرف المعاشات من جديد حتى ديسمبر المقبل.

 

وأشار إلى أن التضامن قامت بمراجعة فئات مستحقى مساعدات الضمان الاجتماعى بهدف التأكد من استحقاق الأسر وبصفة خاصة حالات ذوى الإعاقة، وذلك ضمن برنامج لتطوير منظومة الحماية الاجتماعية ومواءمة برامج الدعم النقدى التى تقدمها الوزارة ضمن شبكة الحماية الاجتماعية.

 

ومن الإجراءات التى تقوم بها الوزارة للتأكد من استحقاق الأسر المتقدمة للحصول على معاش تكافل وكرامة القيام بفحصها بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات الرسمية للدولة، مرورا بالتحقق المكتبى، ووصولا إلى التحقق من خلال الزيارات الميدانية، هذا بالإضافة إلى التحقق المجتمعى الذى تعمل الوزارة حاليا على تعزيزه من خلال إنشاء لجان المساءلة المجتمعية على مستوى القرى والمراكز، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.

 

وطالبت وزارة التضامن المواطنين بضرورة توخى الدقة والشفافية خلال الإدلاء بالبيانات الخاصة بهم عند التسجيل فى البرنامج، حيث إن الإدلاء بأى معلومات خاطئة يعد تزويرا ويرتب مسئولية قانونية على أصحابها مع التزامهم برد أى مبالغ صرفت لهم ولا يستحقونها.

 

وفى إطار تطوير البرنامج يتم الإعداد لتطبيق التزام الأسر المستفيدة من معاش تكافل وكرامة بشروط انتظام الأبناء فى المدارس مع بداية العام الدراسى الجديد وشرط الالتزام بالمتابعة الصحية للأبناء تحت سن 6 سنوات، وكذلك للأمهات الحوامل والمرضعات .

 

ويمنح البرنامج مبلغ 100 جنيه للطالب فى المرحلة الثانوية و80 للإعدادية و60 للابتدائية بحد أقصى ثلاثة أبناء فى الأسرة الواحدة، وتصرف المساعدة المالية كل ثلاثة أشهر للتحقق من انتظام الأبناء فى الدراسة وتطعيم الأطفال .

 

ومن جانبها قالت نيفين قباج، مساعد أول وزيرة التضامن الاجتماعى ومدير برنامج تكافل وكرامة، إن عدد المستفيدين من البرنامجين وصل فى نهاية سبتمبر إلى 950 ألف أسرة، ومن المنتظر أن يرتفع من يحصلون على الخدمة بنهاية ديسمبر المقبل إلى مليون و250 ألف أسرة.

 

يذكر أنه تردد مؤخرا شكوى العديد من المواطنيين باستبعاد عدد كبير من المتقدمين لمساعدات  تكافل وكرامة ووقف صرف المعاش إلى آخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

صح

لازم فى كل المعاشات نشوف من يستحق

انا موافق على مايحدث لازم يتم مراجعة وتقنين من يستحقوا الحصول على معاشات اول المستحقين للمعاش هم من كانوا فى العمل سواء حكومى او خاص او مهنى يتم تحصيل ضرائب للضمان الاجتماعى منهم اما معاش السادات وغيره يحتاج لمراجعة وتدقيق من اجهزة الدولة والان بالرقم القومى يمكن الحصول على معلومات موسعة عن المواطنين وتقدير احقية كل مواطن للمعاش لكن ما يحدث تهريج وفلوس ملهاش صاحب

عدد الردود 0

بواسطة:

رشوان رشدان عبد الباسط

تكافل كرامه

البرنامج من المفروض انه يصرف المساعدات لغير القادرين ولاكن العكس صحيح يتم الصرف للقادرين من اصحاب النفوز والفقير يرفض طلبه لانه ليس لديه وسطه

عدد الردود 0

بواسطة:

عز ابراهيم عبد الحميد

حرام عليكم

اقسم بالله زوجتي قدمت الاوراق المطلوبه 5 مرات ولم تصرف اي شئ مع ان في ناس لا تستحق صرفت ومازالت تصرف وحالتهم متيسره ولكن الذي يستحق لم يصرف ونحن نستحق ولكن ماذا نفعل؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو محمد

انا معاق

اناعندي نسبت اعاقه فيه قدمي اليسره وممنوع من الحركه و معنديش معاش ولاه تامين عشان الاعاقه اقل من نسبت 50فيه مائه وعندي 3اطفال وساكن في ارض اللواه ومكتب الشوان ببقول لسه مجاش مشروع تكافل وكرمه عندنه اعمل اه

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح عبد العزيز

نجوع العرب الصف جيزه

انا لم آخذ مرتبي هذا الشهر علما بأني مستوفي جميع الشروط ويوجد من له تأمين وصرف راتبه هذا الشهر أريد معرفة كيف يتم تقنين هذا البرنامج ومن يستحق إذآ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الفىوم

هل الساقىن العمل الحر الذىن ظرفهم المعىشىه صعبه ىصتحقون المعاش ام لا

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين. كمال

التكافل

انا. محتاج. اعرف. من له. الحق في هذا الدعم

عدد الردود 0

بواسطة:

السيدعبدالستار السيد طنطاوي

محافظة الجيزه مركزالبدرشين قرية ابو رجوان البحري

انا سائق واخذت معاش تكافل وكرامه شهرين تم ايقاف المعاش وانا لا اعمل حاليا ولا اقدر علي العمل كاسائق لاني عند ارتفاع في السكر واتعاطي انسولين ومعي ثلاثة اولاد في مراحل مختلفة في التعليم وغير قادر علي مصاريف الاولاد وشراء الانسولين فلو سمحتو الرد علي مشكلتي وارجاع المعاش مرة اخره لاني الاسم سواق وانا لا اعمل منذ خمس سنوات ولحضارتكم جزيل الشكر

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين ابرهيم محمد

اني مقد معيش التكفول ولكرم من ومجتليش 20015 11-11

معيش التكفولا ولاكرم مفيش حاج معي

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد النبي عبد الحميد عبد الرحمن اسماعيل

انا مومن عليه في مخبز وسني صغير واعول 7 من الابناء علي وش جواز ومش باخد اي فلوس من اي جها

نفس الموضوع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة