أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس هيئة النيابة الإدارية يأمر بفتح تحقيق حول واقعة تعفن جثث لضحايا رشيد

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 02:51 م
رئيس هيئة النيابة الإدارية يأمر بفتح تحقيق حول واقعة تعفن جثث لضحايا رشيد حادث رشيد - أرشيفية
عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيقات عاجلة فيما تداوله أحد المواقع الاليكترونية بشأن تعفن جثث ضحايا حادث مركب رشيد مما دفع أطباء مستشفى "بيلا المركزى"، والمرضى بها للهروب من المستشفى عقب انتشار روائح كريهة من ثلاجة حفظ الموتى.

 

وشدد رئيس الهيئة على ضرورة الحزم فى تحديد المسئوليات التأديبية عن مخالفة الإجراءات والأصول الطبية فى حفظ جثث الضحايا، الأمر الذى يكفل لهم أبسط الحقوق الإنسانية فى مواراة الجثمان على نحو يليق بأدمتهم.

 

وكان مركز معلومات النيابة الإدارية قد رصد ما تم نشره بأحد المواقع الإلكترونية بتاريخ السبت 1/10/2016 خبر بعنوان " أطباء «بيلا» يهربون من المستشفى بعد تعفن جثث ضحايا رشيد".

 

وجاء فى تفاصيل الخبر أن أطباء مستشفى "بيلا المركزي"، والمرضى هربوا من المستشفى وذلك لانتشار روائح كريهة من ثلاجة حفظ الموتى لوجود 5 جثث مجهولة الهوية بها من ضحايا مركب الموت، وأنه تم نقل جثتين من ثلاجة مستشفى الحامول إلى كفر الشيخ، بعد انتشار روائح كريهة، مما يؤكد وجود أعطال ثلاجات حفظ الموتى بمستشفيات كفر الشيخ.

 

فيما شكل اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، لجنة للمرور على ثلاجات حفظ الموتى بجميع مستشفيات على مستوى المحافظة، ومراجعة الاشتراطات الصحية والفنية وعرض تقرير يومى على المحافظ بهذا الشأن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة