أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الاتحاد الدولى يقترح مشاركة 48 منتخبا فى كأس العالم

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 11:22 م
رئيس الاتحاد الدولى يقترح مشاركة 48 منتخبا فى كأس العالم إنفانتينو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" - والذى شملت وعوده الانتخابية زيادة عدد المنتخبات المشاركة بالمونديال إلى 40 فريقًا - بإقامة البطولة بمشاركة 48 فريقًا، اليوم الاثنين. ورغم ذلك، اقترح رحيل 16 من هذه المنتخبات، بعد مباراة واحدة، يخرج فيها المهزوم وتستكمل البطولة بالفرق 32 بدور مجموعات، كما هو معمول به حاليًا، وبعدها مراحل خروج المهزوم.
 
ونقلت وسائل إعلام كولومبية، عن إنفانتينو قوله، فى مناسبة حضرها بجامعة سيرجيو اربوليدا، إن مجلس الفيفا سيتخذ قرارًا نهائيًا بهذا الخصوص فى يناير. وأكد متحدث باسم الفيفا، صحة هذه التقارير. ونقلت وسائل إعلام عن إنفانتينو، قوله: "إنها أفكار للوصول إلى أفضل حل.. سنناقشها هذا الشهر، وسنقرر كل شىء بحلول 2017. هناك أفكار نطرحها لنرى أيها أفضل".
 
وقال إنفانتينو، إنه يقترح إقامة دور تمهيدى إقصائى بمشاركة 32 منتخبًا فى البلد المضيف ليتأهل 16 منتخبًا إلى دور المجموعات. وسينضم اليهم 16 منتخبًا أعلى تصنيفًا، تم إعفاؤها من خوض هذا الدور التمهيدى. وقال: "الفكرة هى أن 16 فريقًا تتأهل مباشرة إلى دور المجموعات، تلعب المنتخبات 32 الأخرى مرحلة تمهيدية.. فى البلد المنظم لكأس العالم.. تلعب على 16 مقعدًا آخر". وتابع: "هذا يعنى أن 32 فريقًا ستستكمل البطولة، لكن 48 فريقًا ستشارك".
 
وأضاف: "يسعى الفيفا لتطوير كرة القدم فى العالم بأسره، وكأس العالم هو الحدث الأكبر. إنها أكثر من مجرد منافسة.. إنها حدث اجتماعى".
 
وانتخب إنفانتينو رئيسا للفيفا في 26 فبراير خلفًا لسيب بلاتر، الذى تقرر إيقافه ست سنوات لمخالفة ميثاق الأخلاق بالاتحاد الدولى.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة