أكرم القصاص - علا الشافعي

"تويتر" تسرح 9% من موظفيها وتغلق VINE نهائيا وتبحث عن مشترى للشركة

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 09:11 م
"تويتر" تسرح 9% من موظفيها وتغلق VINE نهائيا وتبحث عن مشترى للشركة تويتر
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تويتر الآن من أهم الشركات التكنولوجية التى تعانى من أزمات يمكن أن تؤدى إلى نهايتها خلال تلك الفترة، فعلى الرغم من أن سامسونج تعانى هى الأخرى من أزمة كبيرة بسبب انفجار هاتف نوت 7 إلا أن تويتر أزمتها مستمرة منذ فترة طويلة، وخلال أقل من شهر هناك الكثير من الأحداث التى لاحقت شركة تويتر وأعطت العديد من الإشارات بأن الشركة فى وضع خطر.

- تسريح الموظفين

خلال تقرير نتائجها المالية للربع المالى الثالت، أعلنت شركة تويتر عن تسريح 9% من موظفيها وهو ما يعادل 350 شخصا من إجمالى العاملين بتويتر، وهى خطوة كانت متوقعة ولكن التسريبات قالت إن الشركة ستسرح 4% فقط من الموظفين، واتخذت الشركة هذه الخطوة من أجل تقليل النفقات المالية.

- وقف vine

أعلنت شركة تويتر أيضا عن إغلاق خدمة "فاين" الخاصة بمشاركة أشرطة الفيديو بشكل نهائى خلال الفترة القادمة، وهذا بعد 4 سنوات من استحواذ تويتر على الشبكة الخاصة بالفيديو فى عام 2012 مقابل 30 مليون دولار، وهذه الخطوة تأتى بسبب ضعف نمو الشركة وعدم قدرتها على التركيز فى تطبيقات أخرى.

- بيع الشركة

على الرغم من أن النتائج المالية لشركة تويتر جاءت أفضل مما توقعه المحللون فى "وول ستريت" إلا أن خطوة البيع لا تزال مطروحة بالنسبة لشركة تويتر، حيث تعمل الشركة على إيجاد صفقة مناسبة، بعد تراجع أغلب شركات التكنولوجيا عن الشراء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة