أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: الرجال العزاب يتحرشون بخدمات "سيرى" و"كورتانا" على هواتفهم

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 12:00 م
تقرير: الرجال العزاب يتحرشون بخدمات "سيرى" و"كورتانا" على هواتفهم كورتانا
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث أن المساعدات الشخصية الصوتية التى تحمل أصوات نسائية مثل "سيرى" الموجودة بهواتف آيفون و"كورتانا" الخاصة بشركة مايكروسوفت وغيرهم يتعرضون لتحرش لفظى من قبل الرجال العزاب والمراهقين، حيث كشف التقرير عن قيام فئات من المستخدمين الرجال بإجراء محادثات جنسية صريحة مع هواتفهم الذكية.

وقال "ايليا اكشتاين" المدير التنفيذى لشركة Robin Labs، التى تطور مساعد شخصى يحمل صوت امرأة ومهمتها إعطاء السائقين اتجاهات الطرق وحركة المرور، أن الخدمة الخاصة بالشركة تتعرض للعديد من التحرشات اللفظية الجنسية من قبل المستخدمين الرجال.

وأضاف أن على الرغم من أن التكنولوجيا من المفترض أن تكون مفيدة بحتة، إلى أن الشركة لاحظت أن نسبة كبيرة من الأحاديث التى يجريها المستخدمون مع المساعد الشخصى جنسية صريحة ولا تتعلق بالمهام التى يجب أن يقوم بها المساعد.

ووفقا لما جاء على ibtimes البريطانى فكافة المساعدات الشخصية تتعرض لهذا الأمر، وذكر تقرير منRobin Labs أن هناك رجالا يتحدثون إلى المساعد 300 مرة فى اليوم لشعورهم بالوحدة وأغلبهم من المراهقين وسائقى الشاحنات الذين ليس لديهم صديقات أو علاقات عاطفية.

جدير بالذكر أن برامج الذكاء الاصطناعى التى تتفاعل مع البشر وتتحدث إليهم زادت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وهو ما جعل البعض يعتمد عليها بشكل كبير والتحدث معها باستمرار وكأنها صديق وليس مساعد شخصى إلكترونى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة