أكرم القصاص - علا الشافعي

النائبة سوزى ناشد: أطرح تعديل مادة ازدراء الأديان باجتماع اللجنة التشريعية غدا

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 05:55 م
النائبة سوزى ناشد: أطرح تعديل مادة ازدراء الأديان باجتماع اللجنة التشريعية غدا سوزى ناشد عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب
رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت النائبة سوزى ناشد، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن اجتماع اللجنة، غدًا السبت، سيتطرق إلى مقترحات حذف الفقرة "و" من المادة 98 من قانون العقوبات الخاصة بازدراء الأديان، التى أثارت جدلًا واسعة خلال دور الانعقاد الأول للبرلمان، وصدرت على غرارها أحكامًا بالحبس ضد كتاب ومفكرين.

 

وأوضحت ناشد لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع سيبحث خط سير المادة بعد اعتراف حكومة المهندس شريف إسماعيل بوجود خلل فى المادة، وطالبت الحكومة اللجنة آنذاك بإمهالها فترة زمنية لإجراء تعديلات على المادة، ومن ثَمَّ إرسالها إلى البرلمان لمناقشتها للموافقة عليها أو رفضها.

 

وأشارت عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب إلى أن أحد أعضاء البرلمان تقدم بمشروع قانون بتعديل مادة ازدراء الأديان موقعًا بموافقة ثلث المجلس، مؤكدة أن اللجنة من المقرر أن تبحث هذا المقترح.

 

وأكدت عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن تعديل مادة ازدراء الأديان من المقرر أن تطبق بأثر فورى دون التطرق إلى القضايا السابقة التى صدرت على غرارها أحكام ضد الكتاب والمفكرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة