أكرم القصاص - علا الشافعي

الرى تشكل غرفة عمليات للأمطار والسيول وتعلن حصيلة الليلة الماضية

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 08:26 ص
الرى تشكل غرفة عمليات للأمطار والسيول وتعلن حصيلة الليلة الماضية سيول بالصحراء تخلف حوادث ومصابين
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى، تشكيل غرفة عمليات مركزية الكترونية تضم كافة جهات الدولة المعنية للتعامل الفورى والعاجل مع السيول والأمطار للتنسيق بين الجهات من خلال الدفع بكل الموارد المتاحة (بشرية - مادية - معدات)، وذلك فى إطار الاستعدادات والتدابير التى تجريها للتعامل مع أية مستجدات خاصة بالأمطار والسيول.

 

وأكدت الرى، فى بيان عاجل لها صدر منذ قليل، أن الجهود التنسيقية مع الجهات المعنية بغرفة العمليات أسفرت عن حزمة من المحاور والآليات التالية..

شهدت الليلة الماضية والساعات الاولى من صباح اليوم سقوط بعض الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على بعض محافظات الجمهورية خاصة محافظات جنوب سيناء – البحر الأحمر- مطروح - حلايب وشلاتين وتم تعامل الجهات المعنية من وزارة الموارد المائية والرى وغرف إدارة الأزمات بالمحافظات مع الموقف والتأكد من جاهزية مخرات السيول ومتابعة كافة الإجراءات لمواجهة الأمطار ولم تسفر الأمطار عن خسائر فى المنشآت والأرواح.

وعن محافظة السويس فقد شهدت المحافظة صباح اليوم هطول أمطار متوسطة فى داخل المدينة وأمطار شديدة ببعض المناطق الأخرى وأدت إلى انقطاع الكهرباء عن بعض محطات رفع المياه فى الوقت الذى قامت فيه الجهات المعنية بإعادة الكهرباء سريعاً إلى المحطات.

وشهدت مدينتا الغردقة ومرسى علم هطول أمطار غزيرة فى الوقت الذى تم فيه إغلاق كافة الطرق المعرضة للسيول بالبحر الأحمر احترازياً.

وشهدت أيضاً محافظة قنا صباح اليوم سقوط أمطار شديدة وقد تم اتخاذ كافة الاحتياطات من قبل الإدارة المركزية للرى بقنا تحسباً لحدوث سيول حيث تم تخفيض منسوب ترعة الكلايبة وإيقاف المحطات كما تم المرور على مخرات السيول للاطمئنان على استعدادها التام لاستقبال الأمطار، كما تم إغلاق طريق سفاجا- قنا.

أما عن مدينة شرم الشيخ فقد شهدت سقوط أمطار غزيرة صباحا ومن المتوقع حدوث سيل بمنطقة خليج العقبة وقد تم إغلاق طريق شم الشيخ – الطور وطريق شرم الشيخ – دهب وجارى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهات الأمطار.

وشهدت أودية زغرة وفيران حدوث سيول متوسطة.

كما حدثت أمطار خفيفة على بعض قرى محافظتى المنيا والأقصر.

وحالة الطقس جيدة ومستقرة بمحافظات الوجه البحرى والقاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد عبد العزيز

هل أستعد الصرف الصحي لموسم الشتاء

أرجو أن يهتم مسئولي الصرف الصحي بكافة المحافظات بالإستعداد للشتاء ، وخاصة الإسكندرية بتسليك بلاعاتها المسدودة بتراكمات الصيف سواء من عاملي النظافة أنفسهم أو أصحاب المحلات.

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد دياب

السيول على الوجه القبلى

حسنا ما فعلت وزارة الرى فى محاولتها من تخفيف آثار السيول التى ألمت بعض الجهات بالجمهومرية ولكن لم تحاول وضع الخطط للإستفادة من هذه السول ومحاولة ملأ الخزانات الجوفية للرجوع إليها عند الحاجة لذا أرجو من وزارة الرى الإستعانة بخيرائها فى وضع الخطط اللازمة لمحاولة تجميع هذه السيول وصرفها نحو الخزانات الجوفية لملئها بدلا من تركها لتشربها الرمال وجفافها وتبخرها بفعل حرارة الشمس دون الإستفادة منها أو على الأقل عمل مخرات للسيول وتوجيهها نحو صبها وصرفها فى مياه النيل ومعروف أن نهر النيل تحت سيطرة دقيقة من وزارة الرى بالكامل من صرف للزراعة والصناعة والشرب وشكرا ،،،،

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

عد م سقو ط أ مطا ر أ و غيو م و ا لشمس سا طعه في مد ينة قنا بصعيد مصر

ا لحمد لله ا ليو م ا لجو جميل في مد ينة قنا محا فظة قنا بجنو ب صعيد مصر حيث لا تو جد أ مطا ر و غيو م و ا لشمس سا طعه في سما ء ا لمد ينه ا مسكو ا ا لخشب يا جما عه مع خا لص تحيا تي و ا لله ا لمو فق --

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

تقاليد مصرية أصيلة !!

ليه احنا متمسكين بأننا مناخدش اى اجراء لمنع اى مشكلة الا لو المشكلة حصلت فعلا ؟؟ يعنى هى الحكومة مكانتش عارفة ان الشتا جاى ؟؟ وانه احتمال تحصل فيه سيول ؟؟ لازم يعنى الطرق تتقطع والناس تموت والزراعات تغرق علشان ناخد اجراء؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة