أكرم القصاص - علا الشافعي

اتهام الاتحاد الإسباني بالاستيلاء على أموال مخصصة لـ"هايتى"

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 08:03 م
اتهام الاتحاد الإسباني بالاستيلاء على أموال مخصصة لـ"هايتى" ميجيل كاردينال وزير الرياضة الإسبانى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الجمعة، أن وزارة الرياضة، فى البلاد، طالبت الاتحاد المحلي، بإعادة 219500 يورو (240154.95 دولار) كانت مخصصة لإنشاء مدرسة كرة قدم فى هايتي، بعد الزلزال المدمر الذى ضرب البلاد فى 2010.

وقالت صحيفة "الموندو" إن هذا المشروع الذى كان يتضمن خططًا لإرسال مدربين من إسبانيا لهايتي، لم يكتمل، وإن الأموال المخصصة له تم استغلالها لأغراض أخرى.

ونقلت صحيفة "آس" عن ميجيل كاردينال، وزير الرياضة الإسبانى قوله: "بدأنا عملية استرداد الأموال؛ لأن الوزارة لا تعتقد أنها استخدمت للأهداف المحددة لها، وطلبت من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إعادة الأموال".

وأضاف كاردينال: "يعتقد الاتحاد المحلي، أن طلب إعادة الأموال غير مبرر، لكننا نرى أن الأهداف التى اتفقنا على تنفيذها بالأموال المخصصة لم تكتمل، ولهذا طالبنا باسترداد الأموال".


وذكرت صحيفة "الموندو" أن المشروع تم إطلاقه فى أعقاب الزلزال الذى ضرب هايتي فى يناير 2010، ما أدى لمقتل 316000 شخص، وشرد أكثر من 1.5 مليون آخرين.

وزعمت الصحيفة أن مساهمة الاتحاد الوحيدة فى المشروع تمثلت فى إرسال أحذية كرة قدم، وإطارات، وشباك مرمى، إلى هايتي، وأن 176000 يورو على الأقل من أصل 219500 يورو المخصصة، تم إنفاقها على أنشطة أخرى بخلاف إقامة المدرسة فى هايتي.
 وقال إيفنز ليسكوفلاي، وزير الشباب والرياضة السابق فى هايتي، الذى وقع الاتفاقية الأصلية، إنه لم يعرف شيئًا بعدها عن تطورات المشروع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة