أكرم القصاص - علا الشافعي

5 استخدامات غير معروفة للبطاطس.. تزيل الهالات السوداء وتبسط العضلات

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 10:00 ص
5 استخدامات غير معروفة للبطاطس.. تزيل الهالات السوداء وتبسط العضلات
كتبت لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع “Top 10 Home Remedies“  استخدامات أخرى للبطاطس مفيدة و سهلة، فالبطاطس واحدة من المكونات الأساسية فى الأطباق اليومية ، وهى رابع المحاصيل الزراعية الأكثر استهلاكا فى العالم بعد الأرز، والقمح والذرة، كما أنها مصدر لفيتامينات " C , B6 " ، المنجنيز، الفوسفور، النياسين وحمض البانتوثنيك، يستخدم نشا البطاطس فى صناعات مثل: الغزل والنسيج ،الخشب ،الورق ،الأدوية والتنقيب عن النفط.

وهناك بعض الاستخدامات "المذهلة لا يعرفها الكثيرون للبطاطس وهى :

تقلل انتفاخ العيون

كلنا نكره انتفاخ العيون عند الاستيقاظ ، البكاء الشديد ، السهر ، رد فعل لمكياج العيون ، النوم الزائد أو مشاهدة التليفزيون لساعات طويلة، والنشا الموجود فى البطاطس يمكن أن يساعد فى هذا الاتجاه لاحتوائه على مضادات لالتهابات التى تساعد على الحد من حدوث الانتفاخات تحت العين، وذلك بوضع شرائح البطاطس الباردة على عينيك لمدة 10 دقائق و يمكنك تكرار العملية لتخفيف الالتهاب.

 

تخفى البقع الغامقة

البطاطس فعالة جدا عندما يتعلق الأمر بالبشرة ، لما تحتويه من العناصر الغذائية و الفيتامينات التى تساعد على الحفاظ على مسام الجلد نظيفة من الأوساخ، بالإضافة إلى خصائص النشا التى تساعد على تقليل بقع "تقدم العمر" والبقع الداكنة على الوجه ، بل أيضا يمكن استخدامها لإزالة اسمرار الشمس، وذلك بوضع شريحة من البطاطس النيئة مع فركها على الوجه لمدة 10 دقائق وغسل الوجه، أو صنع قناع منها بتجهيز 1-2 من البطاطس فى الخلاط مع إضافة عصير الليمون و معلقة صغيرة من الكركم ووضع الخليط  ككقناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه مع تكراره مرة فى الأسبوع.

 

تمتص الملح الزائد من الطعام

إذا زاد الملح منك أثناء الطهى فما عليكِ إلا وضع شرائح البطاطس على نار هادئة لمدة 10 دقائق ثم وضعها فى الطعام ، كما أن للبطاطس القدرة على الاحتفاظ بدرجة حرارة كما هى.

 

بسط العضلات باستخدام البطاطس

إذا كان يوجد وجع فى العضلات أو غيرها ، يمكنك استخدام البطاطس المسلوقة الساخنة لبسط العضلات وإزالة الآلام ، كما تستخدم البطاطس المسلوقة لتخفيف الوجع.

 

يزيل بقع الطعام من الأيدى

إذا نتجت بقع من تقشير الرمان ، التوت أو أى فاكهة أخرى يمكنك استخدام شرائح البطاطس لتنظيف يدك ، والطريقة هى فرك اليدين بقطعة من البطاطس لبضع دقائق و تركها لمدة 10 دقائق ثم غسلها بالمياه.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة