أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الفلبين يعلن عن رغبته فى إخلاء بلاده من القوات الأجنبية

الخميس، 27 أكتوبر 2016 12:45 ص
رئيس الفلبين يعلن عن رغبته فى إخلاء بلاده من القوات الأجنبية الرئيس الفلبينى رودريجو دورتى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتى، إنه يريد أن تكون بلاده خالية من أى قوات أجنبية، ربما فى غضون عامين.

 

وفى تصريحات جديدة للرئيس الفلبينى الذى يتبنى نهجا معاديا للولايات المتحدة، قال دوترتى اليوم، الأربعاء، أمام مجموعة من رجال الأعمال فى العاصمة اليابانية طوكيو، "نريد أن نكون أصدقاء للصين،: وأضاف: "لا أحتاج  لأسلحة، لا أريد صواريخ موجودة فى بلادى، ولا أحتاج أن تستضيف المطارات قاذفات القنابل".

 

 وكان الرئيس الفلبينى يشير إلى القوات الأمريكية الزائرة، الذى تأسس وجودها فى خمس معسكرات عسكرية فلبينية وفقا لاتفاق أمنى تم التوصل إليه مع الرئيس السابق لمواجهة تنامى الوجود العسكرى للصين فى المنطقة.

 

ومنذ توليه مهام منصبه فى يونيو الماضى، تواصل دوتيرتى مع الصين وانتقد السياسة الخارجية الأمريكية، وتسبب ننهجه فى ذعر فى كل من الولايات المتحدة واليابان.

 

وكان دوتيرتى قد قال يوم الجمعة الماضية إنه لا يقطع العلاقات مع الولايات المتحدة لكنه يريد "فصل" السياسة الخارجية لمانيلا عن واشنطن. وفى محاولة منه لتوضيح ما قصده عندما أعلن "انفصاله" على الولايات المتحدة فى منتدى اقتصادى بحضور قادة صينيين، قال "ما كنت أقوله فى الواقع هو فصل السياسة الخارجية.. فى الماضى قبل أن أصبح رئيسا.. كنا دائما نتبع ما تشير إليه الولايات المتحدة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة