أكرم القصاص - علا الشافعي

الداخلية المغربية تلزم جميع رجالها بحمل السلاح ورفع درجة الاستعداد

الخميس، 27 أكتوبر 2016 06:20 ص
الداخلية المغربية تلزم جميع رجالها بحمل السلاح ورفع درجة الاستعداد عناصر من الشرطة المغربية
الرباط أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الداخلية المغربية أمرا لجميع موظفى الأمن، بمختلف رتبهم بضرورة حمل أسلحتهم الوظيفية إلى مقرات عملهم.

 

وذكرت جريدة «المساء » المغربية اليومية فى عددها الصادر يوم الخميس أن هذه التعليمات غير المسبوقة ( التى عممها المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطنى ) صدرت حتى لموظفى المصالح، الذين يشتغلون خارج الدوائر وولايات الأمن ومصالح الشرطة القضائية.

 

وربطت الجريدة، بين التعليمات الجديدة والتقارير الاستخباراتية التى تحذر من تهديدات إرهابية تستهدف المغرب، إذ أعلنت حالة استنفار فى أوساط رجال الأمن، وأصبح عدد كبير من رجال الشرطة مجبرين على حمل أسلحتهم الوظيفية أثناء تنقلهم إلى مقرات عملهم.

 

وجاءت التعليمات الجديدة بعد أن وضع عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، خطة تهدف إلى إعادة تكوين رجال الأمن، الذين لم يستعملوا أسلحتهم منذ مدة طويلة، حيث تمت إعادة تدريب المئات من موظفى الأمن وإعادتهم إلى المعهد الملكى للشرطة من أجل الخضوع لتكوين حول كيفية استخدام أسلحتهم.

 

وفى الوقت الذى لم تعرف الأسباب الحقيقية لرفع درجة الاستعداد والحذر فى صفوف كل العاملين بجهاز الأمن، كشفت الصحيفة أن هناك خطة لكشف استعداد رجال الأمن، إذ سبق أن تم استدعاء جميع رجال الأمن بالدار البيضاء هاتفيا بعد أن تعميم إنذار لأول مرة بهدف خلق حالة استنفار لكشف إستعداد الأمن بالبيضاء فى حال وجود تهديدات إرهابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة