أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. كوبرى حسام غالى فى جوارديولا يتصدر 7 "كبارى" لن تمحى من الذاكرة

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 10:00 ص
بالفيديو.. كوبرى حسام غالى فى جوارديولا يتصدر 7 "كبارى" لن تمحى من الذاكرة لويس سواريز ولحظة إهانة لديفيد لويز
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صحيح أن الأهداف هى لغة كرة القدم والمتعة الحقيقية للعبة الأكثر شعبية فى العالم، إلا أن هناك ما يثير جنون وشغف المشجعين بعيداً عن الأهداف، وهى المهارات الخارقة، التى يتفنن ويبدع نجوم الساحرة المستديرة فى ممارستها. 
 
ومن أبرز المهارات التى تمتع الجمهور وتتسبب فى تعالى آهاتهم فى المدرجات وأمام الشاشات، وتجعلهم يضعون أيديهم فوق أعينهم معبرين بسخرية عن خجلهم مما حدث، عندما يقوم أحد اللاعبين بتمرير كرة القدم من بين خصمه، فيما يعرف كروياً باسم "الكوبرى"، لذلك نرصد فى هذا التقرير أشهر 7 "كبارى" تعرض لها نجوم كرة القدم.
 
1 - حسام غالى وجوارديولا 
من اللحظات التى لن ينساها عشاق النادى الأهلي، خلال مواجهة روما الإيطالى الودية عام 2001، عندما تألق قائد الفريق حالياً، ونجمه الصاعد آنذاك، حسام غالى، ومرر الكرة من بين قدمى النجم الإسبانى وقتها بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتى الحالى، قبل أن يكمل طريقه ويمرر الكرة لأحمد بلال، الذى سدد الكرة بقوة لترتد من حارس المرمى، وتعود لإيفيلينو، ويسجل الأخير هدفاً غالياً للمارد الأحمر. 
 
 
 
 

 2 – روماريو ومارادونا 

أن تمرر الكرة بين قدمى أى لاعب فهذا أمر ممتع، أما أن تمررها بين قدمى الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا فهذا هو قمة المتعة، وهذا ما فعله النجم البرازيلى السابق روماريو، فى مواجهة السامبا أمام الأرجنتين، بكوبا أمريكا 1989، عندما مرر الكرة من بين قدمى مارادونا. 
 
 
 
 

3 – بيست وكرويف 

مرة أخرى يظهر "كوبرى" جديد بين أسطورتين، وكان هذه المرة عندما مرر جورج بيست نجم مانشستر يونايتد ومنتخب آيرلندا الشمالية السابق الراحل، الكرة من بين قدمى يوهان كرويف، نجم برشلونة ومنتخب هولندا الأسبق، فى مباراة ودية بين المنتخبين عام 1976. 
 
المثير أن أحد الصحفيين سأل بيست قبل المباراة، حول هل يعتبر كرويف، الذى كان قد وصل مع بلاده لنهائى المونديال قبل عامين، يعد أفضل لاعب فى العالم أم لا، فرد عليه بيست قائلاً: "أنت تمزح.. أليس كذلك؟!.. سأخبرك بما سأفعله الليلة.. سأمرر الكرة من بين قدمى كرويف من أول فرصة تلوح لى"، والمثير أن بيست فعل ما وعد به بعد بداية المباراة بـ 5 دقائق فقط.
 
 
best-cruyff-1476789314-800
 
 

4 – ألفيس ورونالدو 

فعلها أيضاً ألفيس عندما كان فى صفوف برشلونة، ومرر الكرة من بين قدمى الأسطورة البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، فى كلاسيكو الأرض عام 2013، بطريقة مهينة لصاروخ ماديرا. 
 
 
 
 

5 – ميسي وميلنر

قد يبدو الأمر سهلاً بالنسبة للاعب بحجم ليونيل ميسي، إلا أنه أبهر الجميع فى مدرجات ملعب "كامب نو"، فى هذا المشهد بالتحديد عندما مرر الكرة من بين قدمى جيمس ميلنر لاعب مانشستر سيتى السابق، فى دوري أبطال أوروبا موسم 2015، ولكن الأكثر إثارة كان رد الفعل الكوميدى الذى ظهر على وجه بيب جوارديولا مدرب البارسا السابق، والذى أصبح بعد ذلك مدرباً للسيتى. 
 
 
 
 

6 – سواريز ولويز 

من اللحظات التى لن ينساها ديفيد لويز مدافع تشيلسى، عندما كان فى صفوف باريس سان جيرمان، وتعرض لموقف مهين، عندما مرر لويس سواريز نجم برشلونة الكرة من بين قدميه مرتين، فى لقاء الفريقين بنصف نهائى دوري أبطال أوروبا موسم 2015، خاصة وأن الكرتين نجح سواريز فى ترجمتهما إلى هدفين رائعين. 
 
 
 
 

7 - شيدجو وإبراهيموفيتش 

تعتبر هى اللقطة الأكثر كوميدية نظراً للطريقة الذكية التى تعامل بها العملاق السويدى زلاتان إبراهيموفيتش، أثناء تواجده فى باريس سان جيرمان الموسم الماضى، عندما مرر أوريليان شيدجو لاعب ليل الكرة من بين قدميه، حيث فقد إبرا السيطرة على نفسه وظل يضحك بطريقة مثيرة للغاية، كى يمر الأمر ولا يتحدث أحد كثيرا  عن المشهد المهين الذى حدث له. 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن منير

حسام كباري

و ماذا عن الكباري التي تلقاها حسام غالي .. و ما أكثرها .. لدرجة أنه تم تغيير إسمه في بطاقة الرقم القومي إلى (( حسام كباري )) .. و كل المصريين يعرفون هذه المعلومة جيداً

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

انا باحس انكم بتتعبوا لو ما كذبتوش على المتابعين

اما ان اللى بيكتب مالوش فى الرياضه , لو انت شايف ان دى احسن كبارى وبالذات بتاع حسام غالى , اسمحلى اقولك انك مالكش فى الكوره , الكبارى اللى بيلبسها حسام غالى اجمل من دول كلهم بكتير وادخل على اليوتيوب وان تلاقى فيديوهات بالعبيط على حسام كبارى ,

عدد الردود 0

بواسطة:

Nabil

هوه انت محروق قوي كدليه. ..

الظاهر انت انسان متعصب سبت الناس كله ومسكت في غالي اكيد ومش عايزه كلام انت بواب وعلشان كده محروق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة