أكرم القصاص - علا الشافعي

الهلالى يشدد على المتابعة فى الأماكن النائية وإرسال بعثة تعليمية مصرية إلى الصومال

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 11:45 ص
الهلالى يشدد على المتابعة فى الأماكن النائية وإرسال بعثة تعليمية مصرية إلى الصومال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور محمود الخبيرى رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء في وزارة التربية والتعليم، اجتماعًا مع متابعى التعليم العام، والتعليم الفنى، وتقويم الأداء بالإدارات التعليمية؛ بمحافظات (القاهرة، والجيزة، والقليوبية).
 
وجاء ذلك فى ضوء توجيهات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ على أهمية تكريس المتابعة، وتفعيل دورها، وخاصة فى الأماكن النائية.
 
وأكد الخبيرى خلال الاجتماع؛ على ضرورة التواصل المستمر مع كافة المديريات، والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، مشيرًا الى ضرورة التكامل بينهم من أجل خدمة صالح العملية التعليمية.
 
وأوضح أنه يتم إعداد تقرير شهرى حول مدى استجابة المديريات لملاحظات المتابع، ويعرض على  الدكتور الوزير.
وشدد الخبيرى على أهمية حضور لجان المتابعة طابور الصباح بالمدرسة؛ لتحقيق الانضباط للعملية التعليمية، والتأكد من تطبيق أنشطة الصحافة والإذاعة المدرسية، وكذلك الأنشطة الثقافية والموسيقة أثناء الطابور.
 
وعلى هامش الاجتماع، ألقت الأستاذة فادية نجاتى كبير باحثين، بالإدارة العامة للتوجيه المالى والإدارى، محاضرة حول القرار رقم (463)؛ بشأن مشروع رأس المال الدائم للتعليم والإنتاج؛ بمدارس التعليم الفنى.
 
كما وافق الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على إرسال البعثة التعليمية المصرية بالصومال وعددهم (15) طبقًا للقرار الوزارى رقم (265) لستة 2014.
 
وفى هذا الإطار تم عقد اجتماع رئيس الإدارة المركزية للخدمات المركزية والمشرف العام على البعثة، مع رئيس البعثة والأعضاء الجدد؛ لمناقشة الهدف من البعثة والتكليفات الخاصة بأعضائها.
 
 وتضمن الاجتماع مناقشة الأهداف من عودة البعثة التعليمية بالصومال، واستلام المدارس المصرية هناك، والتأكيد على ضرورة العمل على توطيد، وتفعيل التعاون بين البلدين فى مجال التعليم من خلال التمثيل المشرف للأعضاء.
 
 تناول الاجتماع توجيه البعثة بضرورة ممارسة الأنشطة الصفية واللاصفية فى كافة المراحل التعليمية.
 
كما تم التوجيه بتفعيل طابور الصباح والإذاعة المدرسية يوميًا؛ وتنشيط الخطابة واللغة العربية، مع تكليف معلمى العلوم بتفعيل الأنشطة المصاحبة للمادة، واستحداث أنشطة للصف الأول الابتدائى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة