أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى: قانون التظاهر صدر فى وقت كانت مصر بحاجة لمنع إنزلاقها لمصير دول أخرى

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 08:39 م
السيسى: قانون التظاهر صدر فى وقت كانت مصر بحاجة لمنع إنزلاقها لمصير دول أخرى الرئيس السيسى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


قانون التظاهر صدر فى وقت كانت مصر بحاجة لمنع... by youm7

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الإجماع على أحد مستحيل المنال، والتوافق على إجراءاته لن يحدث، موضحاً أنه يتفهم أن يكون هناك أحد يعارض لأنها طبيعة المرحلة والناس.

وأضاف السيسى، خلال كلمته فى لقاء مع مجموعة من الشباب خلال المؤتمر الوطنى الأول بشرم الشيخ، أن حرية التعبير لا يرفضها أحد، مردفاً: "مستعد أجيب الجرايد بتاع ست شهور فاتوا وتشوفوا اللى مكتوب فيها أيه،  بغض النظر إن ده صح أو غلط، لكن محدش بيحس بحد".

وأوضح الرئيس، أنه كان لديه إشكالية كبيرة، لأن قانون التظاهر تم إعداده فى وقت كانت مصر أحوج ما تكون لضبط نسبى للموقف المصرى، مستطرداً: "ومعمول عشان الدولة كانت على المحك، وأن ننزلق لنكون دولة مثل دول أخرى، وتشوفوا حجم الضياع الذى يعانى منه الناس، وأوعوا تتصوروا إن أنا بطرح ده على أنى بحاول أجيب مبررات لإجراءات استثنائية، وإحنا عايشين فى ظروف ووضعنا جنبها الاستهداف والمؤامرة والجيل الرابع والخامس من الحرب".

وتابع:"كل واحد من حقه يفكر ويعتقد زى ما هو عاوز، بس أوعى تتحرك وتهدها لأنى فى الآخر أنا مسئول عن 90 مليون، وجواهم آراء وتوجهات مختلفة مرحب بيهم ولهم مكان، لكن عاوز أعمل توازن بين الحريات وحقوق الإنسان، والحفاظ على الدولة المصرية فى ظروف صعبة".

وأشار إلى أن الدولة تسعى لتحقيق شكل من أشكال الاستقرار ليستمر الاستثمار لأن ملايين المصريين يعيشون منه، وكذلك السياحة، متسائلاً:"أعمل دا ازاى؟ معنديش آلية ولا ثقافة أداء، لأن مؤسسات الدولة جزء من الدولة بثقافتها، هذه أدواتنا، وهل مجتمعنا وصل بتحضره ومعرفته وتأهيله لمستوى معين؟، لسه شوية، واحنا ماشيين فى ده حطوا ده فى الاعتبار".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

وما زالت فى حاجه اليه اكثر من الاول

لاننا تركنا الفئران لما كبرت اصبحت جرزان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة