أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش اليمنى يعثر على صواريخ مضادة للدروع فى مواقع المليشيات بصعدة

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 08:18 ص
الجيش اليمنى يعثر على صواريخ مضادة للدروع فى مواقع المليشيات بصعدة جانب من العنف فى اليمن _ صورة أرشيفية
صنعاء أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية، أن قوات الجيش ضبطت صواريخ حرارية موجهة مضادة للدروع تم تهريبها للمليشيات الانقلابية، بمنطقة البقع بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

 

وأضاف أن وحدات الجيش عثرت كذلك على عبوات ومتفجرات فى مواقع المليشيات الانقلابية التى تم تحريرها كانت تنوى زراعتها فى الطرق والمؤسسات قبل انسحابها.

 

وكانت قوات الجيش والمقاومة فى صعدة قد أطلقت عملية عسكرية كبيرة قبل أسبوعين استطاعت من خلالها تحرير مناطق كثيرة فى مديرية كتاف والبقع الحدودية مع السعودية كما استطاعت تحرير اللواء 101 ميكانيكى مدرع فى منطقة البقع وعثرت على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة من بينها صواريخ قصيرة المدى.

 

من ناحية أخرى، ذكر المركز أن مدفعية التحالف العربى استهدفت فجر يوم مواقع وتجمعات المليشيات الانقلابية فى منطقتى حرض وميدى ودمرت لهم دبابة ومخزنا للسلاح.

 

وأضاف أن طائرات التحالف استهدفت تعزيزات تابعة للمليشيات الانقلابية بمنطقة نهم شرق صنعاء ودمرت لهم دبابتين ومدافع من عيارات مختلفة.

 

وفى محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، أوضح المركز أن طائرات التحالف استهدفت مواقع المليشيات فى عدة مناطق فى بيحان كما قصفت مدفعية الجيش مواقعهم فى منطقة الصفراء بجبهة بيحان مما أدى إلى مقتل 10 من عناصرهم وجرح آخرين.

 

وفى محافظة تعز التى تشهد مواجهات يومية بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثيين وصالح ، ذكرت مصادر المقاومة أن 5 من عناصر مليشيات قتلوا وجرح 7 آخرون خلال المواجهات التى شهدتها جبهات القتال فى المدينة فيما جرح 5 من عناصر القوات الحكومية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة