أكرم القصاص - علا الشافعي

الأقصر تستعيد مكانتها عالميًا.. ارتفاع نسبة الحجوزات السياحية لموسم الشتاء.. تسيير 4 رحلات من مومباى وباريس وميلانو وبريطانيا نوفمبر المقبل.. والترويج لجنوب الصعيد كمقصد سياحى مستقل نهاية أكتوبر

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 06:00 ص
الأقصر تستعيد مكانتها عالميًا.. ارتفاع نسبة الحجوزات السياحية لموسم الشتاء.. تسيير 4 رحلات من مومباى وباريس وميلانو وبريطانيا نوفمبر المقبل.. والترويج لجنوب الصعيد كمقصد سياحى مستقل نهاية أكتوبر الخبير السياحى محمد عثمان
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

بدأت مدينة الأقصر فى استعادة مكانتها السياحية على خريطة السياحة العالمية، فكل المؤشرات تعكس ارتفاع حجم الحجوزات السياحية خلال الموسم الشتوى، فقد أعلنت وزارة السياحة، ارتفاع مؤشر الحركة السياحية بمدينة الأقصر، وأن أعداد السائحين الذين يقومون بزيارة المناطق الأثرية بالأقصر فى تنامٍ ملحوظ، وذلك تزامنًا مع دخول الموسم الشتوى.

 

وأكدت الوزارة أن الجهود متواصلة لاستعادة حركة السياحة الوافدة وخاصة فيما يتعلق بالسياحة الثقافية، معلنة أن هناك وفدًا من ممثلى غرفة الشركات السياحية بالأقصر يقوم بزيارة إلى للندن الشهر المقبل، دعمًا وترويجًا لمنتج السياحة الثقافية.

 

وأكد هذا التحسن الملحوظ الخبير السياحى محمد عثمان، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن استئناف الرحلات بين الأقصر ولندن، سيسهم فى دفع الحركة السياحية الوافدة إلى جنوب الصعيد، مشيرا إلى أن هناك إقبالًا من السياح البريطانيين على حجز تذاكر مصر للطيران لزيارة مدينة السحر والجمال الأقصر.

 

وأعلن "عثمان" عن قيام أحدى شركات الطيران الخاص بتسيير أولى رحلات الطيران "شارتر" من مومباى إلى الأقصر، نوفمبر المقبل، متوقعا أن يكون هناك إقبال من السياح الهنود لزيارة المدن الثقافية، نظرا لاهتمامهم بهذا المنتج السياحى الهام.

 

كما كشف "الخبير السياحى"، عن الاتفاق مع شركة توماس كوك البريطانية، بالتعاون مع أحد شركات الطيران الخاص، لإطلاق أولى رحلاتها من مطار "مانشستر" إلى الأقصر نهاية نوفمبر، موضحا أن المطار يخدم عدد من المدن البريطانية المعروف بارتفاع نسب الدخول المواطنين، مما سيجذب شرائح من السائحين الأعلى إنفاقا، وسيكون له مردود إيجابى على انتعاش الحركة السياحية ورواج للمنتجات فى البازارات والسلع السياحية الآخرى.

 

وقال عثمان، أنه سيتم الإعلان عن الترويج لمحافظتى الأقصر وأسوان كمقصد سياحى عالمى مستقل يوم 31 أكتوبر الجارى، تزامنا مع انعقاد الأعمال التحضيرية للقمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن المزمع إقامته بالأقصر، وكذلك أعمال استضافة الجلسة 104 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية، لافتا أنه تم الاتفاق مع يحيى راشد وزير السياحة، عن تواجد مدينتى "الاقصر- أسوان" فى كافة المعارض الخارجية وتسويقها "براند" مقصد سياحى.

 

أعلنت شركة طيران "آير كايرو" برئاسة ياسر الرملى، عن تسيير رحلات من العاصمة الفرنسية "باريس" والمدينة الإيطالية "ميلانو" إلى مدينة الأقصر، اعتبارا من نوفمبر المقبل، لتنشيط الحركة السياحية الوافدة للمدينة الأثرية والتاريخية، خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن جنوب الصعيد يعانى من انخفاض الحركة السياحة على مدار الأعوام الماضية.

 

ومن جانبه أعلن يحيى راشد، وزير السياحة، عن قيام شركة توماس كوك العالمية، باستئناف رحلاتها من أوروبا للمدن السياحية المصرية نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن الشركة ستقوم بتسيير 34 رحلة لشرم الشيخ والغردقة والأقصر أسبوعيا، لافتا إلى أن الشركة تعتزم زيادة رحلاتها لـ80 رحلة أسبوعيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة