أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع أسعار الذهب 9 جنيهات وعيار 21 يسجل 556 جنيهًا

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 01:25 م
ارتفاع أسعار الذهب 9 جنيهات وعيار 21 يسجل 556 جنيهًا مشغولات ذهبية - صورة أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسعار الذهب فى الأسواق المصرية ارتفاعا، حيث سجل عيار 21 مبلغ 556 جنيهًا، بالتزامن مع ارتفاع بسيط فى الأسعار العالمية.
 
 
وسجلت أسعار الذهب اليوم 25/10/2016 فى مصر:
 
عيار 21 : 556
 
عيار 18: 478
 
عيار 24 : 633
 
قيمة الجنيه الذهب :4448
 
السعر العالمي :1270 دولار
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

نداء الي من يهمه الامر

الي متي يستمر الد مار اليومي وغلاء الاسعاروانخفاض الجنية وارتفاع الدولار اما جاء وقت وقف هذا الدمار لابد من وقف الاستيراد نهائيا لمة لاتقل عن 3شهور لابد من وضع الاليات التي تنقذ البلد وليه الذهب لايكون سعره بسعر البنك المركزي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

سعر الذهب الآن ..السعر العالمي للأونصة 1273$ ..السعر في مصر للجرام 21 وصل 565 جنيه

ارتفع سعر الذهب اليوم بشكل كبير .زفقد ارتفع السعر العالمي لأوقية الذهب OUNCE TROY ..فالسعر الحالي كما هو ظاهر الآن علي شاشة البورصة العالمية يسجل 1273$ وبدورة أرتفع سعر الذهب في السوق المحلي المصري فوفقا للعيار الأكثر استخداما في مصر وهو عيار 21 ( المعادل بدقة نقاء الذهب 875 من الألف) .زنجد محلات الذهب الخام تتعامل الآن بشراء الجرام منه ب 560 جنيه وتبيع ب 565جنيه ..والملاحظ الآن وجود طلب كبير علي شراء السبائك الذهبية .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

إلي تعليق ( 1)

حضرتك..تسأل لماذا لايكون سعر الذهب بالسوق وفقاً للسعر الرسمي لصرف الدولار بحسب سعر البنك المركزي ؟ والإجابة ببساطة وبالتعامل الواقعي البنك لا يمكن أن يوفر في هذه الظروف دولار بالسعر الرسمي لأستيراد الذهب ..فالدولارات الموجودة والمخصصة التي يطرحها البنك المركزي تكون للسلع الأكثر أهمية وعلي رأسها الأدوية ..وبالتالي فالذهب لا يستورد من خلال السعر الرسمي للدولار وأنما من خلال سعر السوق الموازي ومن هنا نجد فرق بين الإعلان عن سعر الذهب وفقاً للسعر الرسمي ( السعر هنا منخفض) وبين السعر الفعلي للتعامل ( الأكثر سعراً ) ..وبالتالي يا أخي الفاضل لايمكن واقعاً التعامل في الذهب وفقاً لسعر البنك المركزي . يمكن التعامل للذهب بالسعر الرسمي في حالة واحدة فقط وهي توحيد سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

هل يمكن وقف الاستيراد نهائياً لمدة زمنية مثل 3 شهور ؟

معظم السلع الغذائية (حوالي 65 % ) يتم استيرادها من الخارج فكيف يمكن تصور وقف الاستيراد بشكل نهائي لمدة مثل 3 شهور ..كذلك توجد مواد أولية تستخدم في التصنيع المحلي ::إذن كيف يمكن تصور وقف الأستيراد خلال هذه المدة ..العلاج الصحيح المنطقي هو أن تتم عملية " تقنين " لأعطاء الأولية للسلع الأكثر أهمية .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة