أكرم القصاص - علا الشافعي

نفوذ كبار البريميرليج يجبر أندية الليجا على التجديد للنجوم بالملايين

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 09:00 ص
نفوذ كبار البريميرليج يجبر أندية الليجا على التجديد للنجوم بالملايين نيمار أثناء التجديد لبرشلونة
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقاتل أندية إسبانيا بشدة من أجل تجديد عقود نجومها الكبار، خوفًا من محاولات الأندية الإنجليزية لخطفهم، والتى تستغل نفوذها المالى، من أجل إغراء هؤلاء النجوم بصفقات قوية.
 
ونشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية تقريراً تحدثت فيه عن محاولات الأندية الإنجليزية لاستغلال نفوذها المالى، لخطف نجوم أندية الليجا التى بدأت بالفعل فى تجديد عقود لاعبيها الكبار، مثل برشلونة الذى جدد لنيمار دا سيلفا، وريال مدريد الذى جدد للوكا مودريتش.
 
وأشارالتقرير إلى أن أندية البريميرليج مدعومة بأموال غزيرة من عائدات البث، التى تحصل عليها من القنوات الناقلة للمسابقة الإنجليزية، سكاى سبورتس، وبى تى سبورتس، وأن ذلك يجبر أندية الليجا الإسبانية، على التجديد لنجومها بمبالغ طائلة.
 
وفى ظل اهتمام عمالقة البريميرليج مثل مانشستر يونايتد والسيتى وتشيلسى، بالتعاقد مع لاعبين مثل كريستيانو رونالدو ونيمار وجاريث بيل، قاتلت أندية الليجا من أجل التجديد لهم، حيث قام ريال مدريد بالتجديد لمودريتش وتونى كروس، كما أنه يحاول التجديد بأسرع وقت لرونالدو وبيل ولوكاس فاسكيز.
 
وفى المقابل سارع أتلتيكو مدريد لتمديد عقد نجمه يانيك كاراسكو من 2020 حتى 2022، وزيادة الشرط الجزائى لـ90 مليون جنيه إسترلينى، حيث يريد ناديا العاصمة الإسبانية الحفاظ على نجومهما، خاصة فى ظل العقوبة المفروضة عليها من قبل "الفيفا" بعد إجراء أى صفقات جديدة، حتى يناير 2018.
 
من جانبه نجح برشلونة فى التجديد لنيمار، بعدما وجد عروضًا مغرية للاعب، قدمتها له أندية مثل مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان الفرنسى، الذين أبديا استعدادهما لدفع 275 ألف جنيه إسترلينى للاعب أسبوعيًا من أجل التعاقد معه.
 
 
  








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة