أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. طفل هندى يولد بمرض نادر فى ساقه يصيب واحدا فى المليون

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 12:01 ص
بالصور.. طفل هندى يولد بمرض نادر فى ساقه يصيب واحدا فى المليون طفل يولد بساق أربعة أضعاف الحجم الطبيعى بسبب متلازمة نادرة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مرض نادر يحول حياة الطفل الهندى "اكشاج كانديلوال" من اللعب إلى الجلوس الدائم على السرير، بسبب معاناته من متلازمة "كليبر ترينونية" التى تضاعف حجم أحد ساقيه بمقدار أربع مرات عن الأخرى.
 
1
 
نقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" رحلة مرض الطفل الهندى الذى أصيب بمرض نادر يحدث مرة واحدة من بين كل مليون طفل حول العالم وما نتج عنه من عدم القدرة على السير بالإضافة إلى حدوث نزيف فى نفس الساق.
 
يحكى والده قائلا: "يبلغ "اكشاج" من العمر ثلاث سنوات، يعانى من اضطراب وراثى نادر يسبب له تضخما فى حجم قدمه بمقدار أربعة أضعاف عن الحجم الطبيعى، يخاف المارة فى الطريق من شكل ساقه ويبعدون عنه، وأقع مع ابنى فى أسئلة كثيرة حول حالته، ولم أستطع مصارحته بحقيقة مرضه النادر الذى لم يكتشف الأطباء له علاجا".
 
3
 
وتابع: "حالته الصحية ستحرمه من الذهاب للمدرسة خوفا من نظرات زملائه له فى المدرسة وفى نفس الوقت إصابته بنزيف فى ساقه عند التفكير فى السير عدد محدود من الخطوات".
 
4
 
يطلق الأطباء على حالة "اكشاج" اسم "KTS" متلازمة كيبل ترينونى ويبر" وهى حالة وراثية نادرة تؤثر على تطور الأوعية الدموية والأنسجة الرخوة والعظام مما يؤدى إلى فرط نمو العظام خاصة الأطرف والدوالى، وهذا الاضطراب يحدث لطفل من بين مليون حديثى الولادة، ولم يستطيع الأطباء حتى الآن توفير علاج لهذا الاضطراب، ومضاعفات هذا المرض قد يكون مهدد للحياة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة