أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحادات الرياضية ترد على وزارة الرياضة بمنع التعاقد مع أجانب بسبب أزمة الدولار.. الملاكمة: قرار صحيح 100%.. السلة: "الفسخ" فى الوقت الحالى صعب.. والتايكوندو يفجر مفاجأة

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 08:00 ص
الاتحادات الرياضية ترد على وزارة الرياضة بمنع التعاقد مع أجانب بسبب أزمة الدولار.. الملاكمة: قرار صحيح 100%.. السلة: "الفسخ" فى الوقت الحالى صعب.. والتايكوندو يفجر مفاجأة خالد عبد العزيز ودولارات
ياسمين يحيى و ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز ، عدة إجراءات بشأن المدربين الأجانب فى الاتحادات الرياضية بعدم التعاقد مع أى مدرب أجنبى فى أى اتحاد رياضى مصرى إلا بالرجوع إلى الوزارة للحصول على موافقة كتابية وصريحة و عدم تجديد أى عقود لأى مدرب أجنبى بعد انتهاء فترة التعاقد إلا بموافقة الوزارة، فضلا عن سداد باقى قيمة عقود المدربين الأجانب المتعاقدين حاليا بالجنيه المصرى طبقا للسعر المعلن من البنك المركزى المصرى بدءا من شهر نوفمبر المقبل.

حرص " اليوم السابع " على معرفة أراء رؤوساء الإتحادات التى تتعاقد مع مدربين أجانب فى هذا القرار.

 

الملاكمة

أيد محمد عبد العزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة قرار وزارة الرياضة ، مشيرا إلى انه سليم 100 % و ليس لديه اى مانع فى تطبيقه ، مشيرا الى انه بعد رحيل المدير الفنى الكوبى ، سوف يتفق مع أخر بعلم الوزارة و بتطبيق القرار ، مشيرا الى انه يجب على رؤوساء الاتحادات ان  تقف بجانب الدولة .

 

السلة

أكد مجدى أبو فريخة رئيس اتحاد السلة أنه لم يرى قرار وزير الرياضة بشأن تحويل راتب المدير الفنى للمنتخب الى جنيهات ، بدلا من الدولارات ، ولكن عندما يصل الاتحاد قرارا من الوزارة سيتم بحث الامر .

اضاف ابو فريخة ان لائحة الوزارة تنص على سداد  نصف راتب المدير الفنى الاجنبى بالدولار والنصف الاخر بالجنيه المصرى ، ولكن عندما تم التعاقد مع الاسبانى انطونيو اورينجا تم الاتفاق على حصوله على راتبه كاملا بالدولار ، ولن يستطيع اتحاد السلة فسخ التعاقد مع الخبير الاسبانى حاليا ، خاصة وان عقده مستمر مع المنتخب لمدة عام ، ولكن بعد ان ينتهى العقد سيتم بحث قرار الوزارة عندما يتم تجديد التعاقد مع الخواجة .

 

التايكوندو

اختلف فرج العمرى رئيس اتحاد التايكوندو فى رأيه حيث أكد ان تعاقده مع الاسبانى الونسو روسندو تم الاتفاق خلاله على الدفع بالدولار لكن عند الدفع يتسلم المدرب راتبه بالجنيه المصرى وفقا لسعر البنك المركزى ، على ان يقوم المدرب بتحويله الى دولارات بمعرفته ،  فى ظل ازمة الدولار التى تعانى منها مصر فى الوقت الحالى ، كما ان المشكلة التى كانت تواجهنا قبل الاوليمبياد نقص الدولار ، وهو ما جعل الونسو يخطر الاتحاد بأنه يرغب فى زيادة راتبه عقب اوليمبياد ريو دى جانيرو بسبب ما ناله من ضرر فى ظل ارتفاع قيمة الدولار مقارنة بالجنيه . 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

و هل عقرت مصر عن انجاب مدربين مصريين

هل لا يوجد في مصر مدربين مصريين يستطيعون تدريب الفرق المصرية و الوصول بها الى المراتب الأولى اين الحاصلون على الميداليات الذهبية و الفضية و البرونزية و اين خريجي كليات الرياضة و اين مشجعون الرياضة من رجال الاعمال لماذا لا تتم الاستفادة منهم رحم الله الكابتن المصري أمثال محمود الجوهري و حسن شحاتة نحن نركز على نشر الأنشطة الرياضية في جميع انحاء البلاد و يجب ان تكون مصرية 100%

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

وماذا قال إتحاد الكرة ؟ :)

وماذا قال إتحاد الكرة ؟ :)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة