أكرم القصاص - علا الشافعي

7 أسباب وراء ضياع اللقب الأفريقى من الزمالك.. ثلاثية صن دوانز فى الذهاب.. أخطاء مؤمن سليمان فى النهائى.. احتراف جابر وكهربا وكوفى.. الاستغناء عن طلبة وحمودى وجمعة.. تراجع مستوى الشناوى.. والإصابات

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 11:15 ص
7 أسباب وراء ضياع اللقب الأفريقى من الزمالك.. ثلاثية صن دوانز فى الذهاب.. أخطاء مؤمن سليمان فى النهائى.. احتراف جابر وكهربا وكوفى.. الاستغناء عن طلبة وحمودى وجمعة.. تراجع مستوى الشناوى.. والإصابات الزمالك وصن دوانز
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فقد فريق الزمالك لقب البطولة الأفريقية السادسة فى تاريخه بعد الهزيمة من صن دوانز بطل جنوب أفريقيا، بمجموع مباراتى الذهاب والإياب "3-1"، ليتوج الأخير بطلا للقارة على استاد برج العرب بالإسكندرية.

 

ولعبت عدة أسباب دور البطولة فى ضياع اللقب الأفريقى من أنياب الزمالك..

يرصدها "اليوم السابع" فى التقرير التالى..

ثلاثية الذهاب

كان بإمكان الزمالك التتويج باللقب لو حقق نتيجة مغايرة للثلاثية، التى منيت بها شباكه فى جنوب أفريقيا، ليصبح التعويض فى مباراة الإياب ضرباً من ضروب الخيال.

 

حزن لاعبى الزمالك بعد مباراة صن داونز (5)

حزن لاعبى الزمالك بعد مباراة صن داونز

أخطاء مؤمن سليمان

وقع المدير الفنى الشاب للزمالك فى عدة أخطاء سواء فى مباراة الذهاب أو الاياب لنهائى البطولة أمام صن دوانز، ليمنح بطل جنوب أفريقيا فرصة ذهبية للتتويج واستغلها ببراعة.

 

مظاهر الحزن على لاعبى الزمالك وفرحة صن داونز (8)

مظاهر الحزن على لاعبى الزمالك وفرحة صن داونز

 

احتراف النجوم

تسببت موافقة الزمالك على الاستغناء عن ثلاثة من أبرز نجومه للاحتراف الخارجى، ليتأثر الفريق الأبيض بغيابهم مما أفقده اللقب، وهم عمر جابر الظهير الأيمن الذى انتقل لبازل السويسرى ومحمود عبد المنعم كهربا صانع الألعاب، الذى انتقل لصفوف اتحاد جدة السعودى ومحمد كوفى الذى انتقل للاتفاق السعودى، كما تم الاستغناء عن أحمد حمودى الذى انتقل للباطن السعودى رغم قيده فى القائمة الأفريقية.

تغيير المدربين

خاض الزمالك منافسات البطولة الأفريقية بمدربين هما محمد حلمى، الذى تمت إقالته عقب الهزيمة من صن دوانز فى دورى المجموعات، ومؤمن سليمان الذى استكمل المشوار للنهاية، فى حين احتفظت باقى الفرق بمدربيها لفرض الاستقرار الفنى.

الإصابات

لعبت الإصابات دورا رئيسيا فى تجريد الزمالك من نجميه محمد إبراهيم وعلى فتحى خلال مشوار البطولة.

رحيل اللاعبين

جاء قرار الاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين المقيدين أفريقيا على رأسهم كهربا وعمر جابر وأحمد حمودى وحمادة طلبة ومحمد عادل جمعة، ليصيب قائمة الفريق الأبيض بالعجز الشديد.

تراجع مستوى الشناوى

ظهر أحمد الشناوى حارس مرمى الفريق الأبيض بشكل بعيد تماما عن مستواه الفنى والبدنى، ليتسبب فى اهتزاز شباكه بالعديد من الأهداف السهلة.

 

حزن لاعبى الزمالك بعد مباراة صن داونز (3)
حزن لاعبى الزمالك بعد مباراة صن داونز

 

حزن لاعبى الزمالك بعد مباراة صن داونز (4)
حزن لاعبى الزمالك بعد مباراة صن داونز

 

مظاهر الحزن على لاعبى الزمالك وفرحة صن داونز (1)
مظاهر الحزن على لاعبى الزمالك وفرحة صن داونز 

 

مظاهر الحزن على لاعبى الزمالك وفرحة صن داونز (9)
مظاهر الحزن على لاعبى الزمالك وفرحة صن داونز 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

فرغون

ليه؟

ليه ما حدش عنده الشجاعه و يقول إن مرتضى و مجلسه هم السبب؟ كل أسباب التقرير تسبب فيها مرتضى الحاكم بأمره. فى النهايه الجمهور هو الوحيد اللى بيدفع الثمن. اللاعيبه و لا الجهاز فارق معاهم المهم الملايين اللى بيخدوها

عدد الردود 0

بواسطة:

كابتن مسعد

7اسباب وراء

الزمالك خسر النهائي من مباره الذهاب 0/3

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم محمد فتحي

المنيا

انا مشجع الاهلي

عدد الردود 0

بواسطة:

حمو

اساس المشكلة

الاهلى بيتكلم مع كل لاعبى الزمالك وخاصة باسم مرسى والشناوى ......فاكرين رضا عبد العال

عدد الردود 0

بواسطة:

الجندى

تسعة أسباب مش سبعة

لوأضفنا سببين بتوع الجهبذ مرتضى منصور وهما السحر الاسود والحكم المرتشى يبقوا تسعة أسباب .

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

لاحظت من ومان وأنا من جيل زمن الفن الجميل فيما انعكس على كل مجالات حياتنا بما فيه الكرة ..

كثيرة من المباريات الدولية او حتى الداخلية بين ناد كبيييير كالأهلى وناد صغير صاعد من الدرجة الثالثة يكد وجيد ويكون أقرب الى الفوز لولا شعبية الناد الكبييير التى ترهب شباب الناد الصغير وتتأثر بالحتم معنوياتهم وربما فى آخر ثوان المبارة يسجل الناد الكبير هدف الفوز على الناد الصغير فإذا بجمع الجماهير التى كانت تصرخ وترف أكف التضرع الى السماء بأدعية الفوز ترتعد وتفزع صراخا وابتهاجا بفوز ناديهم البطل أعظم نواد الدنيا وتاريخه المشرف أعظم تاريخ وتشيع الأفراح فى كل ميادين وطرقات المدن والقرى والنجوع كأنه النصر الوطنى المؤزر الذى رفع اسم مصر عاليا فى عنان السماء وفى اليوم التالى تعرض عديد من برامج تلفزية استمراء ومراء مسنثمر هذه المشاعر الزائفة التى تعبر فى أصيله عن عمق مشاعر الهزيمة فى أعمق أغوار ضمائرنا خاصة وهدف الفوز جاء نتيجة غلطة او غفلة او بخطأ الحارس او قضاء وقدر والأقلام كلها تمجد فى اللاعب النجم الذى استطاع بعبقريته الفذة ان يخدع لاعبى الفريق المنافس .. ولعدم الاسهاب اشير الى كل من أكد أن الزمالك سيفوز ب 4 و 5 أهداف وكلهم من نجوم المجتمع والميديا بل ويمتهنون التحليل الكروى مثل شوبير وغيره .. ولم يذكر أحد الله وان التوفيق بيد الله ..

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

مؤمن سليمان افتكر نفسه مدرب

فاز على الاسماعيلى و الاهلى و اخذ بطولة اونطة مرتضى قالك احسن مدرب و عجبى

عدد الردود 0

بواسطة:

علاءزيدان

زملكاوي وافتخر

المستشار مرتضي منصور مكانش يتوقع ان الزمالك هيوصل للنهائي بداليل التفريط في امهرلعيبه في الفريق

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن الشريف

أهلاوى

يا أخوة بدل ماندور على العيوب تعالوا نبص على الأيجابيات القائمة كان فيها 14 لاعب ومع ذلك وصل للنهائى ولعب مبارة لم يحالفه التوفيق ولو فى توفيق الزمالك كان كسب 5 على الأقل عليكم الأفتخار بناديكم والقادم أحلى بأذن الله بد مابنفضح الدنيا وده كان السبب وده كان السبب

عدد الردود 0

بواسطة:

زملكاوي

نصيحه لباسم مرسي اخلع الشريط من راسك حتي تركز في اللعب

كل لاعبي العالم المحترفين واللاعبين الذين لهم مستوي عالي لايلبسون شريط اعتقد من يلبس الشريط لاعبي التنس الانسات ياباسم يا مرسي انت لاعب حريف ولكن تركيزك في الشعر والشريط نصيحه انظر لحماده امام وعلي خليل وطه بصري وكل اللاعبين الرجوله في الملعب واخلع الشريط واحلق زيرو مثل حسام حسن وابراهيم حسن وانا واثق انك ستكون الهداف اذا حلقت شعرك زيرو والمباراه احتمالات تسجيل اربعه اهداف فيها نسبه ضئيله ولكن لاعبي الزمالك لعبوا وكان مستحيل الحصول علي البطوله فالنتيجه هناك 3 صفر كانت نتيجه من الصعب ان تتحقق ونكرر اخلع الشريط واحلق زيرو ففي المباراه كان يمكنك ان تحقق التعادل مع صن دانز بالفرص التي لم تحققها انشر وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة